أخبارعالميةمجتمع

تغييرات في تويتر لمكافحة ”السلوك السام”

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي ”تويتر” عن القيام باختبار خيارات تجريبية جديدة في تفاعل المستخدمين مع المنشورات، بهدف الحد مما أسمته “السلوك السام” والتقليل من التعليقات السلبية.

وأضافت أنّ هذا الاختبار سيطبق خلال الأسبوعين المقبلين، والذي سيدفع المستخدمين للتعليق على تغريدات الآخرين، والرد على التعليقات بطريقة أكثر “تقييدا”، وعدم الاكتفاء فقط بإعادة تغريدها، حسب ما ذكرة موقع ”لبنان 24 ” نقلا عن موقع ”BuzzFeed News”.

وسيوفر التغيير الأول للمستخدمين اعتماد رموز تعبيرية لإعادة تغريد منشور مستخدم آخر، بحيث يعبر الناس عن آرائهم من خلالها، وعدم الاكتفاء فقط بإعادة النشر من دون أي رد فعل من جانبهم.

أما التغيير الثاني فيرتبط أيضا برموز تعبيرية، ولكن عند كتابة التعليقات على التغريدات، وفي حالة اختيار الرموز المعبرة عن المشاعر السلبية، سيسأل “تويتر” المستخدم عن سبب عدم رضى المستخدم عن المنشور.
وأكد مدير المشاريع في “تويتر” ديفيد غاسكا، أن لديهم في شبكة التواصل، طموحات جادة لتغيير طريقة تفاعل المستخدمين مع بعضهم البعض.

ويرجح غاسكا أن التجارب على المستخدمين ستجرى خلال عام 2020، مشيرا إلى تغييرات أخرى يمكن أن تكون أكثر جوهرية، مثل التخلي عن إعادة التغريد المعتادة لصالح إعادة التغريد مع وضع تعليق إلزامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى