أخبارتونسمجتمع

تطاوين: عودة دروس الباكالوريا وسط إجراءات وقائية مشددة

عادت دروس السنوات الرابعة الثانوي ب15 مؤسسة تربوية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية بتطاوين، صباح اليوم الخميس 29 ماي 2020، وسط إجراءات وقائية مشددة ضمانا لسلامة التلاميذ و الإطار التربوي و الإداري.

وقد أكد المندوب الجهوي للتربية بتطاوين عبدالمجيد خلف الله لمراسل موزاييك بالجهة استكمال كافة الاجراءات استعدادا للعودة المدرسية منذ يوم امس الأربعاء حيث تم تعقيم كافة المؤسسات بالتنسيق مع البلديات إضافة إلى تبسيط البروتوكول الصحي للاطار الاداري و التربوي بالتنسيق مع الادارة الجهوية للصحة.

كما تم تجهيز المؤسسات بكافة وسائل الوقاية من كمامات و سوائل تعقيم و آلات لقيس الحرارة و آلات للتعقيم اليومي بعد انتهاء الدروس.

وأضاف المندوب بأن 1499 تلميذاً يدرسون باقسام الرابعة ثانوي موزعين على 15 مؤسسة تربوية عادوا اليوم بنظام الحصة الواحدة على أن يختلف التوقيت من مؤسسة لأخرى مراعاة لخصوصية كل معهد إذ ستنطلق الدروس بعدد من المعاهد على الساعة السابعة صباحا فيما ستنطلق بباقي المؤسسات على الساعة الثامنة صباحا.

كما أكد على أن مديري المؤسسات قاموا بإعداد جداول اوقات وفقا للبروتوكول الصحي بما يضمن عدم الاكتظاظ خلال الدروس و فترات الراحة.

و لمزيد ضمان تطبيق الاجراءات الوقائية تم الاتفاق مع الكشافة التونسية و الهلال الأحمر للمساعدة و الدعم خلال كافة ايام الدراسة و عند إجراء الامتحانات وذلك بضمان التباعد الجسدي أمام المؤسسات التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى