أخبار المؤسسات

تسمية إلياس الجريبي على رأس جوميا تونس

أعلنت جوميا، أكبر موقع إلكتروني للبيع والشراء في إفريقيا، عن تسمية إلياس الجريبي على رأس جوميا تونس.

وإلياس الجريبي، البالغ من العمر 35 سنة، متخرّج من المدرسة العليا للمهندسين بباريس (Ecole Polytechnique) ومن مدرسة Mines Paristech، وهو صاحب خبرة في تسيير المؤسسات المبتكرة, خصوصا في مجال التكنولوجيات الحديثة, وقد أمضى أكثر من 3 سنوات في في شركة McKinsey & Company الرائدة العالمية في مجال الاستشارات الاستراتيجية .

وكان إلياس الجريبي أيضا المدير العام والمؤسس المشارك لشركة لينكاو (Linkao), التي اختارتها شركة مايكروسوفت سنة 2013 أفضل شركة ناشئة.

وفي عام 2011 تم تعيينه مستشارا لوزير النقل والتجهيز، و منذ سبتمبر 2014، تم تعيينه مديرا عاما لتونس الذكيّة Smart Tunisia في وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، وهو برنامج حكومي للنهوض بالتكنولوجيا في تونس بميزانية تناهز 500 مليون دولار.

وبتعيينه على رأس جوميا تونس، يخلف إلياس الجريبي توماس بواترينو.

وقد عبر إلياس الجريبي عن شكره لسلفه توماس بواترينو لنجاحه في تسيير المرحلة الانتقالية لشركة جوميا منذ سنة.

وقد صرّح بهذا الخصوص: “جوميا اليوم جاهزة أكثر من أي وقت مضى للمساهمة في تعزيز القدرة الشرائية للمواطن التونسي عبر حملات كبرى لتخفيض الأسعار، كحملة البلاك فرايدي التي ستنطلق قريبا. وبتعييني على رأس جوميا تونس، سنواصل تطوير جوميا لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية في تونس.” وأضاف إلياس الجريبي: ” في تونس، يتجاوز معدل انتشار الإنترنت 50٪ من السكان، وبالتالي أنا مقتنع أن jumia اليوم لديها من إمكانات ما يسمح لها خلق المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة. »

هذا و يعتبر موقع جوميا أحد أكبر الشركات العملاقة في إفريقيا. بدأ نشاطها سنة 2012، وهي موجودة حاليا في 15 دولة إفريقية، من ضمنها تونس منذ قرابة العام. ويسعى هذا الموقع لتوفير أفضل الأسعار للمستهلكين. كما يتيح الدفع نقدا بكلّ أمان في جميع أنحاء الأراضي التونسية. وتعتبر Jumia شريكا موثوقا به بين البائع والمشتري، من خلال السماح بإعادة المقتنيات إذا لم يقتنع بها المشتري خلال 7 أيام من تاريخ استلامه البضاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى