أحزابأخبارتونسسياسةمجتمع مدنيمجلس نواب

تراهن على نسف الديمقراطية التونسية: قنوات إماراتية تبثّ وقائع جلسة البرلمان بصفة مباشرة في سابقة اعلامية أولى من نوعها!!

شهدت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء والمخصصة لمسائلة رئيس المجلس راشد الغنوشي سابقة إعلامية تاريخية وأولى من نوعها تمثلت في بثّ قنوات إماراتية ومصرية لوقائع الجلسة البرلمانية  بصفة مباشرة على غرار قناتي سكاي نيوز والعربية وقناة الحدث الإخبارية ، حيث لم يسبق أن بثّت فضائيات عربية مداولات برلمانية عادية على المباشر لأي دولة عربية باستثناء الجلسات المخصصة لآداء يمين القسم سواء لرئيس الجمهورية او الحكومة.

و يطرح هذا الحدث الاعلامي عديد التساؤلات حول أسباب إهتمام تلك الفضائيات بجلسة اليوم في تونس، وذلك تزامنا مع نشر وسائل إعلام إماراتية لأخبار مغلوطة عن جلسة اليوم تحدثت فيها عن إمكانية الإطاحة برئيس البرلمان راشد الغنوشي من منصبه.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، رفع الجلسة العامة مع دعوة رؤساء الكتل البرلمانية إلى الاجتماع بعد اكثر من ساعة عن انطلاق الجلسة على اثر الجدل الذي احتد بين النواب حول ضرورة اضافة التوقيت المخصص لتدخلات النواب وبعد مداخلة النائب سعيد الجزيري الذي كادت ان تنتهي بتشابك بالايدي بينه وبين نواب سابقين عن حزبه “الرحمة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى