أخباردولي

ترامب يعتبر تعليق فايسبوك لحسابه مدة عامين ”إهانة لناخبيه”!!

قرر موقع فيس بوك الجمعة تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعامين، لافتا إلى أنه تلقى العقوبة القصوى لانتهاكه قواعد المنصة على خلفية الهجوم الدامي الذي شنه داعمون له على مبنى الكابيتول.

وسيكون التعليق لمدة عامين ساريا اعتبارا من 7 جانفي الفارط عندما حظر حساب ترامب في المنصة، وهو يأتي بعد أن قال مجلس الرقابة المستقل في فيس بوك إنه تجب مراجعة الحظر الذي فرض حينها إلى أجل غير مسمى.

وقال نائب رئيس الشؤون العالمية على فيسبوك نك كليغ “نظرا لخطورة الملابسات التي أدت إلى تعليق (حساب) السيد ترامب، نعتقد أن أفعاله تشكل انتهاكا صارخا لقواعدنا وتستحق أقصى عقوبة متاحة بموجب بروتوكولات الإنفاذ الجديدة”.

كما أوضح الموقع أن الشخصيات السياسية ستعاقب أسوة بالمستخدمين الآخرين إذا انتهكت قواعد المنصة الاجتماعية، وخصوصا في حال التضليل الإعلامي.

ومع انتهاء تعليق حساب ترامب لمدة عامين، سيكلف فيس بوك خبراء بتقييم ما إذا كان نشاطه على الشبكة الاجتماعية لا يزال يهدد السلامة العامة، وفق كليغ.

وقال المسؤول “إذا قدرنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنمدد التقييد لفترة محددة وسنواصل إعادة التقييم حتى يتراجع هذا الخطر”.عندما يتم رفع تعليق ترامب، سيواجه عقوبات صارمة، يمكن أن تتصاعد بسرعة وصولا إلى الشطب الدائم من الشبكة الاجتماعية لخرق القواعد، وفق كليغ.

وأضاف “نعلم أن قرار اليوم سيتعرض لانتقادات من قبل العديد من الأشخاص من الجانبين المتعارضين للطيف السياسي”.

وتدارك “لكن مهمتنا هي اتخاذ القرار بطريقة متناسبة وعادلة وشفافة قدر الإمكان، بما يتماشى مع التعليمات التي قدمها لنا مجلس الرقابة”.

من جهته، رأى ترامب الجمعة إن تعليق حسابه لمدة عامين على موقع فيس بوك “إهانة” للناخبين، مجددا التأكيد أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 سُرقت منه.

وقال الرئيس السابق في بيان إن “قرار فيس بوك إهانة لـ75 مليون شخص (…) صوتوا لنا في الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020”.

وأضاف “ينبغي عدم السماح لهم بالإفلات بهذه الرقابة وكم الأفواه، وفي النهاية سنفوز. لا يمكن لبلدنا تحمل هذه الانتهاكات بعد الآن!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى