تكنولوجيا

تحديث جديد في «واتس آب»..

أفادت الأنباء باختبار تطبيق WhatsApp خاصية «إخفاء الحالات الصامتة» الجديدة منذ فترة، والتي، كما يتضح من اسمها، ستتيح للمستخدمين إخفاء حالاتهم الصامتة. 
وأوضح موقع Firstpost الهندي أنه وفقاً لتغريدة عبر حساب WABetaInfo، المعنيّ بأخبار الإصدارات التجريبية للتطبيق، بدأ إصدار هذه الخاصية في الإصدار التجريبي لنظام أندرويد، وقد نراها قريباً في الإصدارات المستقرة من تطبيق WhatsApp أيضاً.
وبشكل أساسي، ستتيح لك هذه الخاصية إخفاء كل تحديثات الحالة التي كتمت صوت إشعاراتها في قائمة جهات الاتصال لديك. وعند تمكين الخاصية، سيظهر زر جديد «إخفاء» في أعلى قسم تحديثات الحالة الصامتة. 
ويمكن للمستخدم استعادة الحالة المرئية للتحديثات الحالات الصامتة ببساطة من خلال الضغط على «عرض»، لتصبح مرئية بعد أن أخفاها المستخدم سابقاً. 
بالإضافة لذلك، أفادت الأنباء بأن تطبيق WhatsApp يعمل على تضمين خاصية الدفع عبر «فيس بوك» (Facebook Pay) لإصدار أندرويد من التطبيق، ويبدو أن ذلك سيكون بالإضافة إلى خاصية الدفع عبر «واتس آب» (WhatsApp Pay).
يُذكر أن التكامل بين خاصية «الدفع عبر فيس بوك» وتطبيق WhatsApp يجري اختباره حالياً في المكسيك. 
كما ذكرت الأنباء عن خاصية جديدة لتطبيق WhatsApp على أجهزة iOS، إذ سيصبح تطبيق WhatsApp على هواتف «آيفون» أكثر دقة فيما يتعلق بضبط النص، والرموز التعبيرية، والملصقات على الصور، ومقاطع الفيديو والصور المتحركة. ويُقال إن هذه الخاصية ستكون متاحة على الإصدار التجريبي من التطبيق على أنظمة iOS، ومن المتوقع أن تمتد أيضاً إلى وسائط تحديث الحالة أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى