أحزابأخبارتونسسياسة

بن علي يرد على رسالة المنصف المرزوقي!!

أكد منير بن صالحة أنّ عودة الرئيس السابق زين العابدين بن علي الى تونس ممكنة في صورة توفر مناخ ملائم مضيفا أن عودته في الوضع الحالي هي مغامرة لأسرته واحفاده.

 و في رده على تصريحات المنصف المرزوقي المتعلّقة بالعفو على موكله بن علي، أفاد بن صالحة أن “بن علي يبلغ حاليا من السن 83 عاما ولا يسمح له عمره بأن يتجول بين اروقة المحاكم لمواجهة القضايا”.

 هذا وأفادت مصادر مقرّبة من بن علي انّ الأخير قد عبّر عن استيائه إزاء المزايدات على ملفه والتشكيك في وطنيته. 

يذكر أنّ المنصف المرزقي كان قد صرّح أنّه في صورة فوزه بالانتخابات الرئاسية مستعد للعفو عن بن علي اذا ما وافق على 3 شروط هي: ” اعادة ال20 مليار دولار التي سرقها هو وعائلته والذهاب الى القصرين والترحم على أرواح الشهداء والاعتذار لعائلات الشهداء”.

تجدر الاشارة الى أنّ بن علي كانت قد صدرت في شأنه مذكرة توقيف دولية و عدّة أحكام قضائية تتعلّق بجرائم خطيرة تتعلق بتهم القتل العمد، مؤامرة على أمن الدولة، إساءة استخدام السلطة، استخدام وتهريب المخدرات، إختلاس أموال، إستغلال أراضي، تفريط في أملاك الدولة، إضرار بالإدارة.

وبلغ مجموع الأحكام القضائية الصادرة في حق بن علي 5 أحكام للسجن المؤبد، 207 سنة سجن و6 أشهر، مع غرامات مالية قيمتها الجملية 218 مليار و329 ألف دينار. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى