أخباراقتصادتونسمال وأعمال

بنزرت: تقديم برنامج الندوة الدولية بعنوان “المناطق الحرة رافد للتنمية الاقتصادية”

بقلم: رحاب حمزي

قدمت فاطمة ثابت شيبوب رئيس مدير عام “فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت” أمس الجمعة 28 سبتمبر 2018 خلال ندوة صحفية بالعاصمة فعاليات الندوة الدولية حول “المناطق الحرة رافد للتنمية الإقتصادية” التي ستنعقد في بنزرت يوم 04 أكتوبر القادم تحت إشراف سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بحضور أكثر من 400 مشارك من بينهم ممثلين عن وزارات والسفارات والغرف التجارية المشتركة وأصحاب المؤسسات والهياكل وطنية ودولية وذلك للتشجيع ودفع الاستثمار وفق تعبيرها.

وبيّنت شيبوب أن وزير الصناعة سيقدم خلال هذه الندوة إستراتيجية الوزارة في مجال الصناعة والأنشطة الإقتصادية مشيرة إلى أن الهدف من هذه التظاهرة هو تطوير التصدير وخلق مواطن شغل إضافة إلى تنمية المنظومة الصناعية لتكون قادرة على المنافسة على المستوى الدولي.

وتأتي هذه الندوة الدولية التي ستنتظم في بنزرت يوم 4 أكتوبر المقبل في إطار احتفال ” فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت” بمرور 25 سنة على انبعاثه. تظاهرة من المنتظر أن تسجّل حضور أكثر من 400 مشارك (من بينهم ممثلون عن وزارات، وسفارات، وغرف تجارية مشتركة، وأصحاب مؤسسات، وهياكل وطنية ودولية لمساندة ودفع الاستثمارات …) إلى جانب المؤسسات المنتصبة داخل الفضاء (60 مستثمر أجنبي) والمساهمين في شركة تنمية واستغلال فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت من بنوك وشركات عموميّة وخاصّة. كما سيحضر هذا الملتقى خبراء دوليّون وممثلون عن عدة مناطق حرة ومنظمات دولية.

وسيتمّ خلال هذه الندوة تثمين الدور الفعّال للمناطق الحرّة في تطوير الاستثمارات والصادرات وخلق مواطن الشغل ودفع الاقتصاد العالمي.

 ويتضمن برنامج الملتقى محورين أساسيين. حيث سيهتمّ المحور الأوّل بدور المناطق الحرة في النمو الاقتصادي، في حين سيخصّص المحور الثاني لواقع الاستثمارات الخارجية المباشرة في تونس وآفاقها مع عرض تجارب وشهادات لمناطق حرة عالمية ولمؤسسات منتصبة داخل المناطق الحرّة.

هذا وتمثّل الندوة فرصة للتأكيد على ما حقّقته تونس في مجال النهوض بالاستثمارات والصادرات والانفتاح على تجارب دولية مماثلة في مجال جلب واستقطاب الاستثمارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى