أخبارتونسمجتمع مدني

بنزرت: تأجيل قضية شهداء وجرحى الثورة الى يوم 28 جانفي 2019.. وهؤلاء هم المتهمين!

تم اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 تأخير القضية الخاصة بشهداء و جرحى الثورة المحالة على محكمة بنزرت من قبل هيئة الحقيقة و الكرامة إلى يوم 28 جانفي 2019 لاستدعاء المتهمين وعددهم 18 وأيضا المتضررين وعددهم 6 جرحى وورثة الشهداء وعددهم ثلاثة.

يذكر أنّ الأحداث التي شهدتها مدينة راس جبل يوم 13 جانفي 2011 و تم خلالها تفريق المحتجين ضد نظام المخلوع قد استعمل فيها الغاز والرصاص مما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 6 آخرين بجروح.

و خلصت هيئة الحقيقة والكرامة إلى توجيه  تهم القتل العمد مع سابقية القصد ومحاولة القتل لثمانية عشر شخصا من بينهم زين العابدين بن على رئيس الجمهورية الأسبق ورفيق الحاج قاسم وأحمد فريعة وزيري الداخلية الاسبقين وعلي السرياطي مدير الأمن الرئاسي ومجموعة من الإطارات الأمنية العليا .

هذا وبعد تلاوة نص الإحالة والمناداة على أسماء المتهمين والمتضررين تبين عدم حضورهم  لأسباب مختلفة ما عدى احمد فريعة الذي حضر  محاميه  وقدم شهادة طبية تثبت عدم قدرته على الحضور  وطلب التأخير وكذلك طرف ثان كان كلف محام طلب بدوره التأخير.

وأكد مصدر قضائي أن بقية المتهمين تعذر تبليغ الاستدعاءات إليهم بسبب توجيهها إلى غير مرجع النظر هذا و تعهدت النيابة العمومية بإعادة استدعائهم و أعلن رئيس الدائرة في خاتمة الجلسة عن تأخير النظر في القضية إلى  يوم 28 جانفي المقبل 2019. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى