أخباردوليعربي

بعد 4 سنوات على اغتياله: القضاء التركي يحيل قضية ”خاشقجي” للسلطات السعودية!!

قرّر القضاء التركي الخميس 7 أفريل 2022، إحالة قضية محاكمة متهمين بجريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي إلى السلطات القضائية السعودية.

وصدر القرار عن المحكمة الجنائية الـ11 بإسطنبول، المسؤولة عن النظر في قضية مقتل خاشقجي، في جلسة تغيب عنها المتهمون الـ26.وحضر الجلسة محامون من نقابة المحامين في إسطنبول، ممثلين عن المتهمين، إضافة إلى خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز ومحاميها.

وأعلنت المحكمة قرارها خلال الجلسة بالتوقف عن مواصلة النظر في القضية، وإحالتها للسلطات القضائية السعودية.

وأعلنت خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي، أنها ستقدّم استئنافا ضد قرار المحكمة التركية، وقالت للصحفيين خارج المحكمة، إن تركيا ”لا تُحكم من عائلة كما هي الحال في السعودية.. لدينا نظام قضائي يُعنى بشكاوى المواطنين.. سأقدّم استئنافا للقرار بما يتوافق مع نظامنا القضائي”.

ويذكر أنّ جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال الخاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول التركية نالت صدى دوليا، وجعلت العالم كله يتضافر لكشف الحقائق حول مقتله.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن وفاة جمال خاشقجي، في شجار جدّ في القنصلية السعودية في اسطنبول وقامت بإيقاف 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، كما أعفي مجموعة من الشخصيات البارزة في الحكومة السعودية.

وقد كان لتركيا دور كبير في عملية تفسير مقتل الصحفي السعودي، حيث قدمت تسجيلات تظهر كيف تمت عملية القتل، ولكن لم يتم إظهار فحواها للعلن حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى