أخبارتونسسياسة

بعد أن توعّد بكشف المستور: محمد التليلي المنصري يستقيل من رئاسة هيئة الانتخابات!

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الخميس 5 جويلية 2018، استقالة من منصبه، وذلك بعد مضي أكثر من شهر من تصويت مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على اعفاءه.

وأرجع المنصري أسباب تقديمه لاستقالته التى قال “إنها تمت بعد التشاور والإتفاق مع أعضاء الهيئة”، الى صعوبة العمل صلب مجلس الهيئة بسبب تعطل انعقاد جلساته، ونظرا لحجم العمل الكبير الذى يتطلب المصادقة صلب مجلس الهيئة ومنه تقرير النشاط وإعداد ميزانية الهيئة لسنة 2019 واعداد مخطط عملياتي للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 فضلا عن الانتدابات في الخطط القارة للإدارة و تسوية وضعية جميع الموظفين مركزيا و جهويا.
كما اعتبر أن من بين أسباب استقالته كذلك ، عدم وجود بوادر حلول في الأفق خاصة بعد تأجيل البرلمان لجلسة طلب اعفاءه والتي قال انها جلسة ” لن تسفر عن حل مهما كانت نتيجة القرار “.
وأكد ” أن مصلحة البلاد و الاعداد الجيّد للمحطات الانتخابية القادمة يتطلبان مزيدا من التضحية و التنازل و لتحلي بالمسؤولية ونكران الذات، وأنه لا يريد أن يكون عنصر ارباك او توتر صلب مجلس هيئة الانتخابات”، حسب نص الاستقالة.

يذكر أنّ محمد التليلي المنصري كان قد أكد أنّ قرار اعفاءه من منصبه  اتخذ في اجتماع مُواز لاجتماعات مكتب مجلس هيئة الانتخابات  وقد قال عنه بصريح العبارة “هو قرار منتظر منذ فترة وحتى قبل الانتخابات البلدية”، مُضيفا: “لم أكن أرغب بالردّ على التصرفات التي كانت تستهدفني ولكن اليوم وبعد نجاح الاستحقاق البلدي بفضل إدارة الهيئة التي أثبتت جدارتها، سأفضح مثل هذه التصرفات وذلك في قبة مجلس نواب الشعب”.

كما قال المنصري: “هذه كانت آخر ورقة يلعبها أعضاء في الهيئة بعد أن فشلت بقية أوراقهم.. فهنالك أشخاص ملهوفة على رئاسة الهيئة وأشخاص أخرى ستغادر الهيئة وتريد أن تستعمل سياسة الأرض المحروقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى