أخبار المؤسسات

برعاية مؤسسة SOPAL: الاعلان عن نتائج مسابقة SOPAL Robinet Design

خلال حفل أقيم على شرف الفائزين تمّ الإعلان عن نتائج مسابقة ” سوبال لتصميم الحنفيات ” (SOPAL Robinet Design ) يوم الجمعة 29 سبتمبر 2017 بحضور  محمد رقيّق المدير العام لشركة ” سوبال و أكرم حبيّب رئيس التحالف التونسي للتصميم ( L ‘ATD) و ماميّة طقطق المصمّمة والعضو الشرفي بلجنة تحكيم المسابقة والمصمم المغربي ذي الصيت العالمي هشام لحلو الممثل الرسمي للمنظمة العالميّة للتصميم ((WDO في شمال إفريقيا وإفريقيا الغربية .

ودار هذا الحفل في أجواء كبيرة ورائعة بأحد مواقع شركة ” سوبال ” بصفاقس بحضور عدد كبير من المدعوّين كان نصفهم تقريبا من المصممين إضافة إلى حضور عدد هام من الصحافيين . وقد أبرزت التكنولوجيا الجديدة التي تخدم التصميم التصوّر الصناعي المبتكر لهذه السهرة الختامية . وبالفعل فقد أدّى الانتاج البصري المشخصن حول مفهوم الماء والتغيّر الكلّي للنحاس الأصفر عن طريق تصميم مشخصن إلى ” ولادة ” حنفيّة وأثبت أهميّة الخلق والابتكار في عالم الصناعة .

وشهدت هذه المسابقة التي تهدف إلى اكتشاف جيل المصممين الشباب وتطوير قدراتهم وتشجيعهم مشاركة المصممة ماميّة طقطق العضو الشرفي للجنة التحكيم والمصمم المغربي صاحب الشهرة العالمية هشام لحلو الممثل الرسمي للمنظمة العالميّة للتصميم ((WDO في شمال إفريقيا وإفريقيا الغربيةكضيف شرف لهذه النسخة من المسابقة .

وتمثّل هذه المسابقة التي نظّمتها شركة ” سوبال ” ( الرائد التونسي في صناعة المنتجات في مجال الحنفيات الصحية واللحام وربط وتركيب تجهيزات الماء والغاز ) بالشراكة مع التحالف التونسي للتصميم (Alliance Tunisienne des Designers ) وأطلقت في شهر ماي 2017 فرصة التحدّي بالنسبة إلى المصممين والمبدعين التونسيين والمهنيين والطلبة لخلق خطّ أو عدّة خطوط مبتكرة وأصليّة للحنفيات تستحثّ ملكات الإبداع عندهم من أجل إبراز ما لديهم من قدرات أمام المهنيين المعروفين .

وكانت أيضا مناسبة لاستكشاف وتثمين التراث التونسي وتعبيرا عن ثروتنا الزخرفية .

ولتحديد أسماء الفائزين في هذه المسابقة تم تقييم 240 مشروعا جاءت من كل حدب وصوب . وقد تم اختيار المشاريع التي تستجيب إلى معايير دقيقة وصارمة جدا . وتم تقييم تلك المشاريع حسب معايير أساسية وهي : التصميم وأصالة الابتكار ووجهة الاستعمال ودرجة التقنية وتثمين التراث وغيرها من المعايير . ومن بين 240 مشروعا وبعد مرحلتين من الفرز والاختيار تم الاحتفاظ بثمانية مشاريع ( 8 ) مؤهّلة للصعود على منصة التتويج .

وقد فاز ثلاثة مصممين بجوائز الدورة الأولى لمسابقة “سوبال” للابتكار في تصميم الحنفيات عن مشاريع مجددة قدموها وحازت إعجاب لجنة التحكيم المشكلة من ثلة من المهندسين والخبراء في التصميم والتهيئة الداخلية وكانت الجوائز على النحو التالي :

* الجائزة الأولى وقيمتها المالية 10 آلاف دينار أسندت إلى زهير بن جنات

* الجائزة الثانية وقيمتها المالية 5 آلاف دينار أسندت إلى صادق الصكلي

* الجائزة الثالثة وقيمتها المالية ألفا دينار ( 2000 د ) أسندت إلى مروى بوعبيد ولا شكّ أن لجنة التحكيم واجهت صعوبة كبيرة للفصل بين المشاريع الثمانية التي تم الاحتفاظ بها سابقا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى