أخبارتونسمجتمع مدني

بتنظيم من المركز الافريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين: نجاح باهر للدورة التدريبية الأولى حول الصحافة واللامركزية

نظم المركز الافريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة و منظمة SKL السويدية، على مدى 3 أيام ، دورة تدريبية حول الصحافة واللامركزية، شارك فيها عدد هامّ من الصحفيين من مختلف وسائل الاعلام العمومية والخاصة والجمعياتية.

ومثّلت الدورة التدريبية، التي عقدت بمدينة الحمامات من 18 الى 20 ديسمبر 2020، فرصة لتدعيم قدرات الصحفيين الاتصالية في مجال اللامركزية واللا محورية، كما كانت مناسبة أبرز فيه خبراء وزارة الشؤون المحلية والبيئة الدور الذي تلعبه البلديات في تنفيذ مشاريع القرب من خلال الحوكمة والتشاركية.

 و اكتسب الصحفييون المشاركون في هذه الدورة، الأولى من نوعها، مهارات جديدة في مجال تقنيات التغطية الصحفية للمواضيع ذات الصلة باللامركزية، عبر عرض مجموعة من المقترحات و من مشاريع أعمال صحفية في شكل تقارير وروبرتاجات ذات صلة بموضوع دعم اللامركزية، وذلك باشراف الصحفي المكوّن حسن الهمالي.

هذا وسيواصل المركز الافريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين تنظيم دورات تدريبية أخرى حول اللامركزية، حيث حدّد موعد الدورة الثانية لفائدة صحفيي الوسط و الساحل من 15 الى 17 جانفي 2021 بمدينة سوسة، والثالثة لفائدة صحفيي صفاقس والجنوب من 29 الى 31 جانفي 2021 بصفاقس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى