أحزابأخبارتونسسياسة

بالوثائق: تسريب تشكيلة حكومة الجملي!!

تم منذ قليل تسريب وثيقة لتركيبة الحكومة

وكان الحبيب الجملي قد عقد مساء اليوم الأربعاء 1 جانفي 2020 ندوة صحفية عقب لقاء جمعه برئيس الجمهورية في قصر قرطاج سلّمه خلاله تركيبة حكومته المقترحة، لكنه لم يعلن عن أسماء أعضاء الحكومة المقترحين، مضيفا أنّه سيتمّ الإعلان عن تركيبة الحكومة غدا الخميس.

وأصدرت عقب ذلك رئاسة الحكومة بلاغا ذكرت فيه أنه كان من المنتظر أن تخصّص الندوة الصحفية التي عقبت اللقاء لتقديم تركيبة الحكومة الجديدة لكن تمّ اختيار مواصلة المشاورات، على أن يتمّ الإعلان عن تشكيل الحكومة في أقرب الآجال.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت في وقت سابق أنّ رئيس الجمهورية سيوجّه مراسلة إلى رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي لتحديد جلسة عامة لمنح الثقة للحكومة المقترحة.

وفتح هذا التضارب في التصريحات الباب للتأويلات بشأن تركيبة الحكومة، وأشارت أحزاب سياسية إلى وجود ضغوط يتعرّض إلىيها الحبيب الجملي على غرار ما أشار إليه أمين عام حركة الشعب في تصريح لموزاييك بشأن  خضوع الجملي 
لابتزازات كبيرة من قبل الحزام السياسي المشكل لهذه الحكومة المتمثل في حركة النهضة وقلب تونس وبعض الكتل في البرلمان.

من جانبه قال القيادي في التيار الديمقراطي محمد العربي الجلاصي إنّ تأجيل الإعلان عن تركيبة الحكومة يعكس ترددا واضحا وقد يكون مردُه الاختلاف حول بعض الأسماء أو تواصل النقاش والتحري حول بعض المرشحين لنيل حقائب وزارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى