أخبارتونس

(بالصور) “يا قديم” … “الجيل الذهبي” يغزو الفيسبوك..

أثارت صفحة “ياقديم” على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” اعجاب الالاف من التونسيين  فقد عادو من خلالها للوراء، وبالتحديد لفترة الثمنينات والتسعينات، الى فترة ما يسمونها بـ “الجيل الذهبي”.

آلة العودة بالزمن التي استخدمها التونسيين ممن عاش وكان حاضرا على فترة الثمانينات والتسعينات،

“ياقديم” هي مجموعة على الفيسبوك نشأت مؤخرا، لتصبح  في ظرف وجيز، الأكثر تداولاً بين رواد الفايسبوك..
والشرط ا الوحيد الذي يجعلك تكون من ضمن الفاعلين في هذه المجموعة، هو أن تكون من مواليد الفترة 1980 و1990، والذين كذلك عاشوا فترة طفولتهم ومراهقتهم في تلك الفترة، وما ان يتوفر فيك أحد هذه  الشروط، تجد نفسك دون عناء تستعيد ذكريات ماضية ولوهلة تستعيد لحظات الطفولة المفقودة.

فبمجرد ولوجك لهذه المجموعة الفايسبوكية العائدة في الزمن، تعترضك صور وفيديوهات وتدوينات، من مسلسلات تليفزيونية قديمة، كمسلسل “الخطاب على الباب” والمسلسل المكسيسكي الشهير آنذاك “امرأة في حياتي”، وبرامج تلفزونية مثل برنامج “إيقاعات عالمية”، الذي كان يعرض على قناة 21، بالاضافة الى الكاميرا الخفية لرؤوف كوكة، وأفلام وكليبات وألعاب قديمة اختفت، أبرزها المسلسلات الكارتونية المحقق” كونان، أنا وأخي، النمر المقنع، كابتن ماجد، وسيمبا.

كما اعتبر النشطاء أنفسهم من جيل ألعاب “الأتاري”، و”الويلكمان”، و”التاكسيفون”، وقارئ الأغاني “WINAMP” واصفين اياها بأنّها من أبرز تكنولجيات ذلك العهد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى