أخبارتونسرياضةوطنية

بالصور: مئوية الترجي تشد أنظار الرياضيين والسياسيين في تونس والخارج

في ليلة استثنائية في تاريخ كبير الأندية التونسية وأحد أبرز الأقام الصعبة في تاريخ القارة السمراء، شارك رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، مساء الثلاثاء 20 فيفري 2019، في الحفل الضخم الخاص باحتفالات نادي الترجي الرياضي، بمرور 100 عام على التأسيس.

وشهدت مدينة الثقافة بالعاصمة التونسية، حضورا بارزا من جانب العديد من رموز الدولة، على غرار رئيس مجلس النواب محمد بن الناصر، ووزراء الثقافة محمد زين العابدين، والرياضة سنية بن الشيخ، وعديد من الوجوه الرياضية البارزة.

وحرص العديد مع الضيوف من الخارج، وأعضاء البعثات الدبلوماسية في تونس، ورؤساء الاتحادات، على مشاركةالترجي الاحتفال بالمئوية، كما حضر رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، وعدد من رؤساء الأندية على غرار رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين.

واجتمع رؤساء باب سويقة على شرف الاحتفال المهيب، بحضور المنذر الزناديري، وسليم شيبوب، وعزيز زهير عزيز، فضلا عن عدد من اللاعبين القدامى، الذين ساهموا في إنجازات الفريق، مثل الزامبي كيناث ماليتولي، وعدد من المدربين الذين أشرفوا على الترجي ومن بينهم نبيل معلول.

الحفل الضخم

وزيرة الرياضة التونسية الدكتورة سنية بن الشيخ، أبدت سعادتها بحضور الحفل الضخم بمناسبة مئوية شيخ الأندية التونسية، وقالت: “الأكيد أن حضور عديد الشخصيات والوجوه الرياضية من مختلف الأندية، من شأنه أن يوجه رسالة إيجابية لكل الجماهير التونسية، وهذا مهم جداً، لأن الرياضية هي وسيلة تقارب وتحابب”.

رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، أشار إلى أنه سعيد بحضور العيد المئوي لأعرق فرق تونس من ناحية العمر، معقبا: “أقدم التهاني الحارة للترجي ولجمهوره ولتونس، باعتبار أن فريق باب سويقة من الممولين للمنتخبات الوطنية، وهو من رموز البلاد”.

وتابع: “أتمنى بالمناسبة النجاح  لكل الفرق التونسية قاريا وعربيا، وأمل أن نحضر احتفالات المئوية لفرق أخرى، وكاتحاد نتمنى النجاح لكل أنديتنا التي نأمل أن تدعم منتخبنا، بأكثر عدد ممكن من اللاعبين”.

بدوره، قال وزير الثقافة محمد زين العابدين: “هذه مناسبة لنادٍ عريق في عراقة الترجي، وهذا الحفل يجمع كل التونسيين، وما نأمله جميعنا، هو أن تتقدم تونس نحو الأفضل وهذا هو الأهم”.

شيخ الأندية

رئيس اللجنة الأولمبية التونسية، محرز بوصيان، أشاد بالأجواء الرائعة في الحفل الضخم، قائلا: “شيخ الأندية التونسية، يجمع في هذا الحفل العائلة الرياضية والأولمبية، ولذلك كان لزاما على الجميع، أن يفرح بالمئوية، مهما اختلفت ألوان الأندية التي نشجعها”.

وأضاف بوصيان: “اليوم الترجي، والعام المقبل الأفريقي، وبعده النجم الساحلي، ثم الملعب التونسي، وهكذا دواليك، كل التهاني للترجي وللعائلة الرياضية، والأولمبية، نحن نريد أن تجمعنا الرياضة ولا تفرقنا”.

من جانبه، أعرب رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين، عن شكره لإدارة الترجي على الدعوة لحضور الاحتفال، مضيفاً: “أتوجه بالشكر لرئيس الترجي وهيئته على الدعوة، هي فرصة لتقديم تهانينا، وحتى نشاركه فرحته هذا العام، والعام المقبل نفرح لمئوية الأفريقي، وبعد 6 سنوات تكون مئوية النجم الساحلي”.

وقال قائد الترجي الرياضي، خليل شمام: “سعيد أنني أحضر مئوية الترجي، وسعيد أن هذا العام تزامن بعديد التتويجات، الحفل كان ضخما، والتنظيم رائعا، وقد أبهرني كثيراً”.

أما المهاجم طه ياسين الخنيسي، أكد: “شرف لنا كلاعبين أن نحضر مئوية الفريق، 100 عام كلها تتويجات وألقاب، إن شاء الله دائما في العالي، ودائما جماهيرنا سعيدة بالتتويجات والإنجازات”.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الحفل المهيب، تم تكريم العديد من الأسماء البارزة واللاعبين القدامى  والشخصيات المؤثرة في تاريخ ومسيرة أبناء باب سويقة والكرة التونسية.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى