أخبارأدبتونسثقافةحضاراتفنون

بعد أكثر من 10 سنوات من الأشغال: افتتاح مدينة الثقافة.. والسبسي يؤكد على عظمة الانجاز

تمّ اليوم الأربعاء 21 مارس 2018 تدشين مدينة تونس الثقافية بالعاصمة التي تعتبر قطب الأقطاب الثقافية وأكبر مشروع ثقافي جامع ومتنوع.

وحضر حفل التدشين جمع كبير من الفنانين والمثقفيين والسياسيين يتقدّمهم الرؤساء الثلاثة.

وفي كلمة له، أكّد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أنّ مدينة الثقافة تعد فخرا لجميع التونسيين وانجازا عظيما، ومشروع الحياة والتقدم والرقي، حيث أن الثقافة تعد رصيد تونس الأساسي لمقاومة الإرهاب، وفق تعبيره.

ومن جانب آخر، أوضح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين خلال المناسبة أنّ إحداث مدينة الثقافة تمثّل تجسيما لحق المواطن في الثقافة والفن والابداع والتعبير المضمون في الدستور.

يذكر أنّ مشروع مدينة الثقافة كان قد أُطلق قبل أكثر من عقد خلال عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي وتوقف العمل به لسنوات.

ويضم هذا المجمع الضخم متحفا للفن المعاصر وقاعة للأوبرا تتسع لـ 1800متفرج، وصالتي مسرح ومكتبة سينمائية ومركزا لمحبي الكتب واستوديوهات ومكاتب للمهرجانات المختلفة التي تزخر بها الحياة الثقافية التونسية، وهو من أكبر المشاريع العمرانية المنفذة خلال العقود الأخيرة ومن شأنه أن يصبح المركز الثقافي الأبرز في تونس.

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وأخيرا افتتحت المدينة الثقافية أنا شخصيا إنتظرت هذا الحدث بفارغ الصبر لكن في وقت ما يئست لما تعطلت الاشغال كل هذه المدة مبروك علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى