أحزابأخبارتونسسياسة

بالأسماء: تطورات هامة في قضية التآمر على الدولة.. ويد العدالة تطال هؤلاء!!

قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، اليوم الجمعة، إحالة الموقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة على قاضي التحقيق.

ويتّهم في القضية رجال أعمال وشخصيات سياسية تونسية والفرنسي برنار هنري ليفي الملقب بعراب الفتن والفوضى، بحسب وثائق عدلية مسربة تم تداولها اليوم.

واستغل برنار ليفي ما يسمى “الربيع العربي”، بظهوره العلني أمام عدسات المصورين ومشاركته الميدانية اليومية في التظاهرات التي اجتاحت شوارع تونس قبل سقوط زين العابدين بن علي، وظهوره المتكرر في ميدان التحرير وسط القاهرة، 

وزار ليفي، تونس عام 2014 في زيارة مفاجئة. وهي زيارة أثارت غضب الشارع التونسي. ونتيجة للغضب الشعب، تمّ طرده وعاد إلى بلاده في اليوم التالي.

ويعرف عن ليفي، دفاعه المستميت عن الإحتلال الإسرائيلي، وبمواقفه العدائية تجاه العرب، فكل كتاباته تصب في هذا الخانة، وتسعى لمهاجمة المناهضين للكيان.

وفي ما يلي القائمة الاسمية للمتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة: 

خيام التركي – عبد الحميد الجلاصي – كمال اللطيف – جوهر بن مبارك – عصام الشابي – شيماء بن عيسى – محمد بن ضو – أحمد دولة – نور الدين بوطار – محمد المنصف بن عطية – غازي الشواشي – رضا بلحاج – كريم القلاتي – برنار ليفي – رفيق الشعبوني – نجلاء اللطيف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى