أخباردوليعربي

ايران تؤكد على ضلوع السعودية في هجوم الأهواز!

أكد المتحدّث باسم الحرس الثوري الايراني رمضان شريف أنّ المسلحين الذين استهدفوا  العرض العسكري في منطقة الأهواز، اليوم السبت 22 سبتمبر 2018، هم على علاقة بمجموعات ارهابية مدعومة من السعودية.

 

وبيّن المتحدث الإيراني أنّ الهجوم المسلّح، الذي أسفر على مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا، تم عبر عناصر من مجموعة الأهواز المدعومة من السعودية، لافتا إلى أن الإرهابيين استهدفوا كل المدعوون في العرض العسكري إضافة إلى القوات المسلحة.

يذكر أنّ وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قال في تغريدة له  انّ “مجندون إرهابيون، دربوا وسلحوا ودفع لهم من قبل نظام أجنبي، هاجموا الأهواز، أطفال ومجندون وإعلاميون بين الضحايا، إيران تحمل رعاة الإرهاب بالمنطقة وساداتهم الأمريكيون مسؤولية هذا الهجوم، إيران سترد بسرعة وحزم دفاعا عن أرواح الإيرانيين”.

هذا وتجدر الاشارة الى أنّ أوساطا مطلّعة من الحرس الثوري الايراني أشارت أيضا الى ضلوع دولة خليجية أخرى مع السعودية في الهحوم، حيث أكدت هذه المصادر الى أنّ العملية تحمل بصمات لدولتين خليجييتن لهم صلات بالولايات المتحدة واسرائيل.

وتشير التلميحات بصفة مباشرة لكل من البحرين أو الامارات، حيث تشهد علاقة المنامة بطهران توترا منذ سنوات بسبب حساسيات دينية ومذهبية، كما تشهد علاقة أبوظبي بالنظام الايراني تأجّجا بسبب خلافات على فرض السيادة على 3 جزر بالخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى