أخبارتونسثقافةفنون

انطلاق مهرجان المدينة بسليمان نهاية الأسبوع

 تنطلق يوم السبت 25 ماي 2019، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المدينة بسليمان بمجموع خمسة عروض تتميز مجملها بطابعها التراثي العريق، إذ راوحت بين المالوف والطرب الأصيل.

وقال منصف جحا مدير المهرجان في اتصال هاتفي لنيوز بلوس، اليوم الأربعاء 22 ماي 2019، لقد تم انتقاء العروض ملائمة مع خصوصية شهر رمضان المعظم مع احترام كل الأذواق والتطلعات والتنوع الفني والغنائي من خلال عرض الفرقة النسائية “فنون للا البية”وعرض فرع الرشيدية ببني خيار.

وأضاف في السياق ذاته، أن إدارة المهرجان اختارت الطابع الغنائي الحديث في برمجتها لهذه الدورة من خلال عرض “من النوى” وهو عبارة عن انصهار بين عالميْن موسيقيّين، مختلفين ،انصهار بين المالوف التونسي، الموسيقى الأساسية والتقليدية التونسية وأنماط موسيقية اخرى عالمية.

ويقدم العرض جهاد الخميري ومحمد علي شبيل. هذا وراهنت إدارة الدورة الثانية لمهرجان المدينة بسليمان على انتاجها المحلي من خلال عرضي مجموعة ولادة للمالوف والأغنية التونسية ونادي المالوف لجمعية اكادمية الفنون بسليمان. مدير مهرجان المدينة منصف جحا أكد أيضا على السعي الحثيث لهيئته من اجل العمل على انجاح هذه الدورة من خلال إثراء المشهد الثقافي بالمنطقة عبر ترسيخ البعد الجماهيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى