أخبارتونس

انطلاق رابع أيام عمليات التلقيح المُكثّف..لا تتخلّفوا..!

ينطلق اليوم السبت 4 سبتمبر 2021 بمختلف ولايات الجمهورية التونسية اليوم الرابع لعمليات التلقيح المكثف ضد جائحة كورونا بعنوان الجرعة الثانية وتستهدف هذه الحملة بحسب وزارة الصحة الفئة العمرية 40 سنة فما فوق ممن تلقوا الجرعة الأولى يوم 8 أوت 2021 والذين تلقوا إرساليات قصيرة تدعوهم إلى التوجه إلى مراكز التلقيح في المكان والزمان المحددان أو تعذر عليهم ذلك لتلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا من نوع استرازينيكا.

كما تستهدف هذه الحملة الإطارات التربوية والجامعية والعاملين بكافة المؤسسات التعليمية لتلقي الجرعة الأولى.

وقد خصص لهذه العمليات 347 مركز تلقيح موزعة على كامل تراب الجمهورية ستكون مفتوحة من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود الساعة الثالثة بعد الظهر. 

وتهدف حملات التلقيح المكثفة بحسب وزارة الصحة إلى إنجاح العودة المدرسية والجامعيّة وإعادة الحركية للعجلة الاقتصادية من خلال تلقيح فئة عمرية تمثل الجزء الأكبر من الناشطين في القطاعات الاقتصادية والعمل على تلقيح 50٪ من التونسيين بحلول 15 أكتوبر 2021.

من جهتها، دعت وزارة النقل واللوجستيك كافة شركات النقل الوطنية والجهوية تحت الإشراف إلى تفعيل خطوط النقل المدرسي وتمكين المواطنين المتوجهين إلى مراكز التلقيح من التنقل مجانا على الخطوط المنتظمة بكافة الجهات بعد الاستظهار بالارسالية القصيرة المتلقاة في الغرض وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال.

كما دعت الوزارة كافة شركات النقل البري تحت الاشراف إلى التنسيق مع الإدارات الجهوية للنقل واللوجستيك والسلط الجهوية والمحلية بهدف إضافة خطوط كلما دعت الحاجة الى ذلك خاصة في المناطق البعيدة عن مراكز التلقيح وتمكين المواطنين من التنقل في ظروف تراعي فيها إجراءات التوقي من جائحة كورونا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى