أخبارتونسمجتمع مدني

بتمويل بريطاني: أساسيات المرونة وادارة الأزمات محور ملتقى تدريبي موجه لاطارات الحكومة والبلديات والمجتمع المدني

اختتمت اليوم، الجمعة 27 نوفمبر 2020، أشغال الملتقى التدريبي حول التخطيط الاستراتيجي المدمج عبر القطاع الأمني وإدارة الأزمات، مستهدفا بدرجة أولى، وكمشروع أمني تموله سفارة المملكة المتحدة، وبالتعاون مع مؤسسة “أكسيوم أنترناشيونال”  كل من وزارة الداخلية و وزارة الدفاع.

وتناول الملتقى الذي انعقد على امتداد 4 أيام  “أساسيات المرونة وادارة الأزمات”، من خلال 11 ورشة، شارك فيها  إطارات رئاسة الحكومة ووزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان ووزارة الشؤون الاجتماعية وبلديات تونس الكبرى، تطرّقت حول تطوير المهارات خلال ادارة الأزمات، وأهمية تقييم المخاطر، ودور الجانب الاتصالي وأهمية التعاون بين الهياكل الحكومية خلال الأزمات، على غرار أزمة جائحة كورونا.

وفي تصريح اعلامي، أفادت سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس، أنّ الملتقى التدريبي جاء في اطار التعاون الدولي وتجسيد للعلاقات التونسية البريطانية، معتبرة أنّ لبّ الملتقى هو كيفية تكوين الاطارات التونسية وتشخيص الأزمات وتقديم الحلول.

وأوضحت عبد الرحيم أن مثل هذه الملتقيات والدورات التدريبية ستتواصل سواء مع البلديات او  مؤسسات أخرى، كما سيتمّ الأخذ بالتوصيات المقدمة من قبل الخبراء، في عدّة قضايا، مثل أزمة كوفيد وأزمة المناخ وفق تعبيرها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى