أخبارتونسمجتمع

اليوم /سيف الدين مخلوف أمام القضاء

تنظر اليوم الخميس 9 جانفي 2020، الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس في القضية التي كان رفعها المساعد الأوّل السابق لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ضدّ المحامي والنائب سيف الدين مخلوف، من أجل تهمة الاساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي، وحمل المصاريف القانونية عليه.

وجاءت إحالة مخلوف على القضاء على خلفية تهجمه في مقطع فيديو على النيابة العمومية بسيدي بوزيد عقب إيقاف صاحب المدرسة القرآنية بالرقاب، وفقا لما ورد بصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 9 جانفي 2020.

ومن المنتظر أن يمثل اليوم سيف الدين مخلوف بحالة سراح أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية، ليعترض على الحكم الغيابي الذي صدر ضدّه في القضية والذي قضى بسجنه مدة سنة وثمانية أشهر، لأنه في صورة عدم حضوره يتم رفض اعتراضه شكلا، مثلما أوضحه للصحيفة الاستاذ مرتضى مرور أحد أعضاء هيئة الدفاع عن مخلوف.

ولأن سيف الدين مخلوف نائب بالبرلمان ويتمتع بالحصانة، يمكن للنيابة العمومية تقديم مطلب إلى مجلس نواب الشعب لطلب رفض الحصانة عنه قبل مثوله أمام المحكمة أو يمكن أن يطلب هو من المجلس رفع الحصانة عنه، حسب ما يضبطه الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى