أخبارتونس

اليعقوبي:تصريحات وزير التربية “مُستفزّة”..

 قال لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ان كل العالم كان يتوقع حصول موجة جديدة من وباء كورونا الا وزارة التربية مؤكدا انه لم تكن هناك اية استعدادات من قبلها لهذه الفرضية.

وابرز اليعقوبي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان وزارة التربية تعاطت مع انطلاق السنة الدراسية على انها ناجحة دون ان تطرح تصورات ورؤية لفرضية موجة جديدة من الوباء مشيرا الى انه كان هناك التزام من وزارة التربية في اجتماع شهر سبتمبر الماضي الذي تم فيه اقرار التخلي عن نظام الافواج بالعودة الى هذا النظام في صورة موجدة جديدة.

واكد انه لوجظ في الفترة الاخيرة حالة من الفوضى ومن العزوف الكبير للتلاميذ على التوجه المدارس وان ذلك تزامن مع ظهور بعض بؤر الوباء التي قال انها بدات تتكاثر وادت الى اغلاق بعض المؤسسات دون ان تكون لوزارة التربية اية استعدادات لذلك معتبرا ان هذا الامر خلق جوا عاما قال ان فيه تسبب في ارباك كامل للسنة الدارسية.

واضاف ان النقابة لا تطالب بايقاف الدروس بشكل مباشر وفوري وانما ضمن استعدادات ورؤية واضحة لوزارة التربية التي قال انها التزمت الصمت المطبق .

وانتقد بشدة تصريح وزير التربية يوم امس والذي قال انه اكد فيه بانه يتم تطبيق البروتكول الصحي في المؤسسات التربوية بحذافره معتبرا تصريحه مستفزا ويزيد من تكريس عمق الشعور باللامسؤولية لدى وزارة التربية مبرزا ان الجميع يعلم انه لم يتم تطبيق البروتكول الصحة لا السنة الماضية ولا هذه السنة وان البروتكول الصحي اكذوبة كبرى.

واعتبر ان حالة اكتظاظ كبيرة تعيشها اليوم المؤسسات التربوية وانها يمكن ان تشكل اكبر التجمعات اليومية في البلاد دون ان يكون هناك اي تعاطي ايجابي من وزارة التربية مبينا انه لذلك اعربت النقابة عن مخاوفها وعن احتجاجها وطالبت باتخاذ اجراءات.

وكشف اليعقوبي ان اجتماع اليوم سيتناول الاقتراحات التي يمكن تقديمها والتصورات التي كان يفترض من وزارة التربية ان تكون مستعدة لها مبرزا ان هناك خيارات اليوم لم تعد ممكنة باعتبار انها تتطلب استعدادات مشيرا الى نظام الافواج الذي قال ان العودة اليه كانت تتطلب استعدادات مسبقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى