أحزابأخبارتونسسياسة

الهيئة السياسية لحزب الحراك تقبل استقالة المرزوقي… وتحمل المسؤولية لهؤلاء

عقب اعلان رئيس الحزب المؤسس المنصف المرزوقي عن استقالته من الحياة السياسية نهائياً،  اصدرت الهيئة السياسية لحزب الحراك البيان التالي:

بيان الهيئة السياسية
تونس في 24 نوفمبر 2019

اجتمعت الهيئة السياسية للحزب في دورتها العادية اليوم الاحد 24 نوفمبر 2019، بعد انعقاد ندوة الهياكل يوم السبت 23 نوفمبر 2019 بحضور رئيس الحزب المؤسس الدكتور محمد المنصف المرزوقي الذي أعلن عن استقالته من رئاسة الحزب وابتعاده عن الشأن السياسي المحلي مع الحفاظ على عضويته بالحراك.

وقررت الهيئة قبول استقالة الرئيس مع التثمين الكامل لكل النضالات والتضحيات التي قدمها ولكل الإرث الفكري والمعرفي والنضالي والاخلاقي الذي تركه لمناضلي الحزب وأنصاره والتونسيين جميعا. كما قررت الهيئة الابقاء على الدكتور المرزوقي رئيسا شرفيا للحزب، ومعاهدته على الحفاظ على الحراك باعتباره مكسبا وطنًيا ومشروعًا مستقبليا برؤية استشرافية وبرامج صالحة للأجيال القادمة.

وقررت الهيئة السياسية استنادا للنظام الداخلي للحزب تكليف الأخ الدكتور خالد الطراولي رئيس الهيئة السياسية كرئيس للحزب. كما قررت الحفاظ على هياكل الحزب وتكليفها بالانطلاق في تنفيذ برنامج عمل مرحلي مركز على استخلاصات التقييم الشامل لاداء الحزب ولاسباب الهزيمة القاسية التي تعرض لها خلال الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة.

حيث ان هذه الهزيمة تستوجب منا التواضع لحكم الشعب والاستماع المرهف للرسائل التي بلغها لنا والعمل على اصلاح خطابنا وتطوير هيكلنا التنظيمي وطرق عملنا الميداني وخاصة بذل جهد جبار في تكوين الاطارات الحزب وتعزيز رصيده البشري.
وفي هذا الاطار قررت الهيئة إحداث “أكادمية الحراك” لتكوين مناضلي الحزب والمنخرطين الجدد، حتى يؤطر الحزب في مدى منظور اطارات متكونة تحمل فكر الحراك وقيم شعب المواطنين والمعارف التنظيمية والقانونية اللازمة. اطارات تكون قادرة على اعادة قطار الحزب/المشروع على السكة وعلى اعداد رؤى استراتيجية وتصورات صالحة للتصدي للتحديات الكبرى التي تمر بها البلاد استعدادا للاستحقاقات القادمة.

وعلى المستوى الوطني، قامت الهيئة بمناقشة الاوضاع الراهنة وبصعوبات تشكيل الحكومة وتعبر عن المواقف التالية :

1. دعوة الاطراف المشاركة في مفاوضات تشكيل الحكومة الى أقصى درجات المسؤولية والى تقديم المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة بالنظر الى خطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي
2. التاكيد على حرصنا على التواصل والتفاعل مع الاطراف التي نلتقي معها على أرضية الحفاظ على الدستور وقيم الثورة والمشترك الوطني
3. اعتبار ان الحرب ضد الفساد هي المعركة الرئيسية التي تحتاجها البلاد اليوم والتي يجب أن تلتف حولها قوى البلاد الفاعلة
4. دعم الحزب الكامل للحراك المواطني والشعبي الهادر في مختلف البلدان العربية والتضامن التام مع أشقائنا بلبنان والعراق والجزائر وفلسطين وكل الشعوب التواقة للحرية وللكرامة.

رئيس حزب الحراك

د خالد الطراولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى