أخبارتونسثقافة

المهرجان الدولي لفن السيرك في تونس..

سيكون المهرجان الدولي لفن سيرك الشارع الذي يُنظمه سيرك “بابا روني” أولى التظاهرات الثقافية التي تنطلق بعد استئناف الأنشطة الثقافية نشاطها رسميا في تونس يوم 15 جويلية 2020، إذ ستقام الدورة الثالثة لهذا المهرجان في دورة ثالثة استثنائية من 15 إلى 25 جويلية الجاري، بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والمندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية بكل من تونس وبن عروس وأريانة ومنوبة وسوسة وكذلك بلدية سوسة.  

وتفتتح هذه الدورة يوم 15 جويلية من شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة (قبالة المسرح البلدي) لتقدّم عرضا مجانيا في فن سيرك الشارع لمدة 80 دقيقة أمام المارّة من هذا الشارع. ويتضمّن العرض حركات بهلوانية خطيرة وألعابا بالحلقات النارية ورقصات بهلوانية فضائية يقدّمها محترفون في هذا الفن.

وتنتقل عروض المهرجان إلى ولاية بن عروس يوم 16 جويلية، حيث سيقام العرض بالقرب من مقرّ بلدية المروج. ثم تزور التظاهرة ولاية منوبة يوم 17 جويلية، تليها ولاية أريانة يوم 24 جويلية ثم تختتم الدورة فعالياتها يوم 25 جويلية بسوسة (ساحة بوجعفر)، بالشراكة مع بلدية سوسة. وتنطلق جميع العروض على الساعة الثامنة مساءً وتقدّم مجانا للجمهور.

وتمّ إحداث هذا المهرجان سنة 2018. ويهدف إلى نشر فنون السيرك بتونس والتعريف بها، خلافا للمفهوم العام السائد عن السيرك المختزل في خيمة وعروض للحيوانات المدرّبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى