أخبارتونسمجتمع

المهدية: الاستعانة بالقوة العامة ضدّ مواطن رفض العزل الصحّي الذاتي

أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمتجددة بوزارة الصحة نصاف بن علية، اليوم الاثنين 9 مارس 2020، من المهدية، بأن 37 شخصا من بينهم 14 إطارا طبيا وشبه طبي تواصلوا مباشرة مع المصاب الثاني بفيروس ‘كورونا’ المستجد، وانهم بدؤوا في تطبيق اجراءات العزل الصحي الذاتي.

استعمال القوة العامة ضدّ مواطن

وأضافت بن علية أن منشورا سيتم تعميمه في مختلف المؤسسات الصحية الخاصة والعمومية يوضح العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص يقدم معلومة خاطئة عن الفيروس سواء كان مواطنا عاديا أو عاملا بمؤسسة صحية.
هذا واستعان معتمد بومرداس من ولاية المهدية صباح اليوم، بالقوة العامة ضد مواطن لم يمتثل للعزل الصحي الذاتي ليجبره على البقاء في المنزل وتطبيق الإجراءات الوقائية.
يشار الى أن الإصابة المؤكدة الثانية بفيروس ‘كورونا’ في تونس تعود لمواطن أصيل ولاية المهدية يبلغ من العمر 65 سنة وقد عاد إلى أرض الوطن في رحلة قادمة من ايطاليا بتاريخ 21 فيفري 2020.

وقد أطلق  عضو اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة ومكافحة انتشار فيروس كورونا ورئيس قسم طب الإستعجالي في تونس،  الدكتور سمير عبد المؤمن ، اليوم الاثنين 9 مارس 2020 ، نداءً للسلطات المعنية من أجل إيقاف جميع الرحلات الجوية والبحرية  مع  إيطاليا . 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى