أخبارتونس

المهدية: إيقاف فتاة مجّدت العملية الإرهابية بأكودة..

أكد الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس الوطني بالمهدية خالد بن سلامة لموزاييك أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمهدية تمكنت اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، من تحديد هوية فتاة قامت بتمجيد عملية أكودة الإرهابية على شبكات التواصل الاجتماعي، وقامت بإيقافها.

وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمظنون فيها وتحرير محضر موضوعه الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي وتمجيد الإرهاب في انتظار إحالتها على القطب القضائي المختص في قضايا الإرهاب.

وسبق أن أكد العميد حسام الدين الجبابلي المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني لموزاييك الاحتفاظ بـ7 أشخاص يشتبه في علاقتهم بالعناصر الإرهابية الثلاثة الذين تم القضاء عليهم بمدينة أكودة من ولاية سوسة من بينهم شقيقا إرهابي وزوجة أحد الإرهابيين.

وأوضح الجبابلي أنه تم استنطاق 43 مشتبه به في علاقة بالهجوم الإرهابي وتقرر إثرها الاحتفاظ بالأشخاص السبعة، لافتا إلى أن الإرهابيين الشقيقين كانا على اتصال بصفحات أجنبيّة.

كما أعلنت وزارة الداخلية تعرّض عوني حرس وطني صباح الأحد 6 سبتمبر 2020 إلى عملية دهس من طرف 3 إرهابيين بواسطة سيارة على مستوى مفترق أكودة القنطاوي بسوسة.

وأسفرت العملية عن استشهاد الوكيل سامي مرابط في المستشفى في حين ما يزال الوكيل رامي الإمام يتلقى العلاج.

وعقب العملية تولت وحدات أمنية من مختلف الأسلاك تمشيط مكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على الإرهابيين الثلاثة.

وقد تنقل وزير الداخلية “توفيق شرف الدين” إلى مسرح العملية حيث عاين تفاصيل التدخل الأمني كما تحوّل إلى المستشفى للوقوف على الحالة الصحية للوكيل رامي الإمام ومتابعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى