أخبارتونس

المهدية: إضراب بمستشفى الطاهر صفر احتجاجا على غياب وسائل التوقي من “كورونا”

أعلن محمد صيود الكاتب العام للفرع الجامعي للصحة بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر في المهدية اليوم السبت 29 فيفري 2020 أن كل العاملين بالمستشفى سيدخلون يوم  الاثنين 2 مارس 2020 في إضراب احتجاجي على غياب أبسط وسائل الوقاية من فيروس كورونا.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن صيود أن الإطار الطبي وشبه الطبي ومختلف الأعوان نظموا اليوم السبت تجمّعا للتباحث حول الوضع العام للوقاية من هذا الفيروس والإمكانات المتاحة لمجابهته.

واعتبر الكاتب العام أن هناك فرقا شاسعا بين التكوين النظري الذي تلقّاه أعوان المستشفى وبين الاستعدادات التي تجري على أرض الواقع في صورة تسجيل إصابة بفيروس كورونا.

وشدّد على أن الأعوان لم يحصلوا على أبسط وسائل الحماية كالقفّازات والكمّامات الطبية وأزياء العمل والأحذية الطبية وغيرها من الوسائل الضرورية للتوقي من العدوى  ملاحظا أن المستشفى يعد الصف الأول لمجابهة الفيروس.

ونبه المتحدث الى احتمال حدوث كارثة قال انها يمكن أن تحصل إذا ضمّت صفوف المرضى الذبن قال انهم يتوافدون بالمئات على المستشفى، حاملا للفيروس دون وجود ظروف ملائمة للوقاية مشيرا الى انه يمكن أن تحصل العدوى و ينتشر الفيروس بسهولة دون التمكن من تفادي الأمر.

وأكد صيود أنه من الضروري توفير الكمّامات الطبية للعاملين بالمستشقى ولروّاده من المرضى ومرافقيهم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى