أحزابأخبارتونسسياسة

المنجي الرحوي: ”الجبهة عطى فيها شكري دمو ولن نسلمها لحمّة”!!

اتهم القيادي في الجبهة الشعبية منجي الرحوي في، الناطق باسم الجبهة حمة الهمامي بالوقوف وراء عدم هيكلة وتنظيم الجبهة الشعبية، مشيرا إلى تعطيل انعقاد الندوة الوطنية التي هي عبارة على مؤتمر وبرمجتها لـ 2020 بعد الانتخابات الأمر الذي اعتبره الرحوي غير مقبول”، حسب تعبيره.

وأضاف أنّ ”الجبهة الشعبية ليست لحمة الهمامي ولا للرحوي بل هي لتحقيق أهداف الثورة”، وتوجه بالحديث لحمة قائلا ”الجبهة ليست ملك أحد ولن تكون ولن نسمح بأن تكون لن نسلمك إياها منحها شكري من دمه فيه ”.

وقال ”عليك ان تتحمّل مسؤوليتك لأنّ تونس في حاجة إلى التغيير هل يعقل أن ترسل للوطد مراسلة عقب اجتماع لم نحضره هل يلق بك ذلك.. ألم تجرم على نفسك هذا فعل .. نحن لسنا نجرد متفرجين في الجبهة نحن نملك إرادة حرة والثورة حررت الإرادات’.

واعتبر الرحوي أنّ الاستقالات من كتلة الجبهة الشعبية هي ”إنكسار لحلم مناضلين في وقت تتطلب فيه البلاد منهم الكثير وفي وقت كان يجب أن يكونوا فيه حاملين لألام وأحلام الشعب وأن يكونوا بديلا حقيقيا”.

وقال ”النهضة تفوز دائما وتتغلّب على منافسيها لأنّها منظمة ولا أحد باستطاعته أن يقنع ناخبا ببرنامجه ما لم يكن منظّما.. ومن لا يرد للجبهة أن تتنظّم لا يرد أن يكون لهذا الشعب برامج حقيقية وحمة الهمامي لا يريد تنظيم النهضة”.

ونفى أن يكون ما يحدث داخل الجبهة الشعبية اليوم بـ” معركة مواقع”، موضّحا أنّ مسألة المهام داخل الجبهة تم التداول فيها سابقا وليست بالإشكال الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى