أخبارتونس

المكّي: ما يحدث في البرلمان يهدّد الأمن القومي ويفجر الدولة من الداخل..

تحدّث هيكل المكّي النائب عن حركة الشعب في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 17 جويلية 2020 عن موقفه من تعطل عمل مجلس النواب، معتبرا أنّ مدير ديوان رئيس البرلمان  الحبيب خضر يتصرّف ”وكأنّه في مقر النهضة وليس المجلس ويتعامل وفق مصالح الحركة كما أنّه يتعامل بطريقة سيئة مع النواب” حسب تعبيره.

وأكّد أنّ خضر “بالفعل هو الأمر الناهي في البرلمان مثلما صرح حسونة الناصفي سابقا، وهناك سطو على إدارة المجلس وعلى كل دواليبه ليصبح فرع من فروع النهضة وليس مجلس كل النواب”، متابعا أنّ تواجد خضر والغنوشي سيزيدان في توتير الأوضاع ولن يتم تجاوز الوضع إلا بتغييرهما. 

وقال هيثم المكّي إنّ ما يحدث في البرلمان يهدد الأمن القومي التونسي يفجر الدولة من الداخل خاصة أنه تم تجاوز كلّ الحدود الأخلاقية والقانونية، مستدركا “نحن ضد الاستقطاب الثنائي بين الدستوري الحر والنهضة لأنه أوصل البلاد إلى صراع تونس في غنى عنه”.

وتابع ضيف “ميدي شو” قائلا “للأمانة ما قالته عبير موسي صحيح وكل الوقائع التي روتها حقيقة وسيطرة النهضة على البرلمان ومكتب المجلس حقيقة أيضا الأمر الذي أثر على عمل النواب”.

كما حذّر هيكل المكّي التونسيين من محاولات رئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي يرغب بكل الطرق تمرير لائحة سحب الثقة من رئيس الحكومة الياس الفخفاخ على الجلسة العامة رغم تقديمه لاستقالته وشروعه في المشاورات لاختيار بديل “وهذا أمر خطير وسيجعلنا نعيش تجربة حكومتا بنغازي وطرابلس في تونس”.

ولفت إلى أنّ الغنوشي يحاول السطو مجددا على صلاحيات رئيس الجمهورية وخرق الدستور وتقسيم التونسيين وبث الفتنة، متسائلا “ما معنى التشويش على مشاورات قيس سعيّد لاختيار الشخصية الأقدر على وتمرير لائحة سحب الثقة ووضعها في مكتب المجلس في هذا الوقت ؟”

وأكّد النائب عن حركة الشعب أنّه من الأفضل أن تبقى حركة النهضة في المعارضة مع ائتلاف الكرامة “وعلى بقية الأحزاب أن تبحث عن نقاط التقاء وبالأخص قلب تونس الذي يمثل جزء من التونسيين وعليهم تحمل مسؤوليتهم التاريخية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى