أخبارتونسمجتمع

المكي يدعو الى تجنب التنقل الى البحيرة والمرسى وسكرة وجربة

اكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الاثنين 23 مارس 2020 اكتشاف 4 بؤر لانتشار فيروس كورونا في تونس بمنظقة البحيرة والمرسى وسكرة وجزيرة جربة. واوضج المكي في مداخلة على الاذاعة الوطنية ان المقصود بالبؤرة ليس الكثافة في عدد الاصابات بالفيروس وانما بداية سلسلة للعدوي الافقية في تلك المناظق وتغير طريقة العدوي مشددا على أنه يحتم محاصرتها ومعرفة مصدرها ما دامت في بدايتها مؤكدا اصدار قرار بغلق مصحة في جهة سكرة .

واكد على  ضرورة تجنب التنقل إلى تلك المناظق لافتا إلى ان البلاد تخضع بطبيعتها إلى  اجراءات الحجر الصحي الشامل .

 واشار إلى ان البلاد دخلت في اجراءات المرحلة الرابعة في التوقي من انتشار الفيروس بالرغم من ان تونس لا تزال في المرحلة الثالثة.

من جهة اخري اكد المكي ان المشكلة الاساسية ليس في توفر الامكانات المادية وانما في التزود بالاجهزة والمعدات الطبية التي قال ان تونس نعاني شحا فيها مشيرا بالخصوص إلى اجهزة التنفس وبعض الانواع من الاقنعة الخاصة بالتوقي.

واوضح في هذا الاطار انه تم اتخاذ بعض الاجراءات والتدابير لتوفير تلك الاجهزة والمعدات منها منع التصدير على المنتجين التونسيين والتدخل للتعجيل بالاجراءات الديوانية لتسليم مواد اولية للمصنعين والاتفاق مع وزارة العدل على تصنيع بعض الانواع من الاقنعة في الورشات التابعة لها بالمصالح السجنية وايضا التباحث مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها سواء لتطوير الابحاث او لصناعة بعض المعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى