أخبارتونس

المغزاوي للمشيشي: ”لا تخضع للابتزاز وكن مستقلا وإلاّ..”

توّجه زهير المغزاوي النائب عن الكتلة الديمقراطية والأمين العام لحركة الشعب، اليوم 18 نوفمبر 2020 أثناء حضوره في برنامج “ميدي شو”، بكلمة لرئيس الحكومة هشام المشيشي، قائلا: “لا تخضع للابتزاز، وكن مستقلا… وإلاّ لا أنت ستستمر ولا حكومتك ستستمر”.

واعتبر المغزاوي أنّ قوّة هشام المشيشي تكمن في استقلاليته واستقلالية فريق حكومته لكنّ حزامه السياسي بدأ يهتز على خلفية عدم التصويت على مشروع قانون المالية التعديلي، وفق تعبيره.

قيس سعيد مقيد بالنظام السياسي

وفي سياق آخر، اعتبر المغزاوي أنّ قيس سعيد مقيّد بالنظام السياسي الذي لا يسمح له حتى ببناء مدرسة في أي منطقة في الجمهورية، إضافة إلى وجود بعض الأطراف التي تسعى لعرقلة لمهامه، وفق قوله.

وأشار المتحدّث إلى أنّ الوضع السياسي يتضمن الكثير من الهيّنات لذلك يجب مراجعتها، قائلا: ” لقد خلق الكثير من الجمهوريات… جمهورية في “باردو” وجمهورية في “القضاء”، داعيا أيضا إلى ضرورة تغيير النظام الانتخابي حيث أنّه لا يمكن الاستمرار بنفس الطريقة المعتمدة منذ 10 سنوات، وفق تعبيره.

وقال ضيف “ميدي شو” إنّ رئيس الجمهورية على دراية بعمق الأزمة التي تمّر بها البلاد وهو يسعى للقيام بالعديد من اللقاءات بغاية التوصّل إلى حلول ممكنة وبلورتها ثم الإعلان عنها للرأي العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى