أخبارتونسحواراتسياسة

المغزاوي لـ “نيوز بلوس”: حكومة المشيشي أعلنت “الحرب” وعلى الشعب التحرّك والإحتجاج…

أكد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح لـ”نيوز بلوس” أنّ حكومة هشام المشيشي فتحت حربا على الشعب التونسي اثر اقرارها زيادة في أسعار المواد المدعمة آخرها يوم أمس بالإعلان عن الترفيع في مادة السكر الموجّه للإستهلاك العائلي بـ250 مليما للكلغ.

وأفاد في هذا السياق أنّ حركة الشعب أصدرت بيان حول الاجراءات الحكومية الأخيرة المستهدفة للتونسي ولمقدرته الشرائية.

وكانت حركة الشعب أصدرت بيانا أكدت فيه، أنّ الحكومة “تلجأ مرة أخرى إلى حلول و إجراءات تزيد في تدهور القدرة الشرائية لعموم المواطنين المتضررين أصلا من تداعيات الأزمة الصحية التي تعيش على وقعها البلاد للسنة الثانية على التوالي فضلا عن الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والمالية التي تسببت فيها الحكومات المتعاقبة منذ 2011 ” واصفة اياها بحكومة “الفشل واللوبيات”.

وأضافت “جاءت الحكومة الحالية بارتهانها السافر للوبيات المال والأعمال وبارونات الفساد على حساب مقدرات الشعب وحياة عموم المواطنين وخاصة الفئات الهشة التي استهدفتها الزيادات الأخيرة بشكل فج وعدواني خاصة في ظل تفشي البطالة وتعطل اشغال شرائح واسعة من العمال العرضيين وأصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة” .

وتابعت “إنّ التركيز على خدمات النقل وقطاع المحروقات والمواد الغذائية الأساسية بمثل هذه الزيادات المشطة يعني إعلان حرب على أوسع شريحة من المواطنين لصالح نفس الفئة المتمعشة من الأزمات والمحمية من الأطراف السياسية التي تعودت سلوك السمسرة والزبونية وصياغة القوانين حسب الطلب “.

وأشارت الحركة الى أنّها “ترى أنه من حق المواطنين المتضررين من هذه الزيادات المشطة والعدوانية أن يعبروا عن رفضهم وإحتجاجهم على حكومة لم يروا منها سوى الفشل والإستعداد للتضحية بالأغلبية المفقرة لصالح لوبيات المال وبارونات الفساد” مؤكدة انه ” لا يحق لأي طرف سياسي أو حكومي الإعتراض على هذه الإحتجاجات أو تشويهها أو مجرد التفكير في قمعها”.

حنان العبيدي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى