أخبارتونس

المغزاوي: قرارات الحكومة وُضعت على مقاس بعض الأطراف ..

أكد الأمين العام لحزب حركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الاثنين 10 ماي 2021 أنّ “رئيس الجمهورية مستعد للتفاعل مع كل الأطراف وهو منشغل بالوضع الذي آلت إليه البلاد وبصدد البحث عن حلول للأزمة الحالية”، مشددا على ضرورة رحيل الحكومة الحالية والشروع في حوار وطني.

واعتبر المغزاوي أنّ “الأزمة بلغت مدى خطيرا جدا خاصة بعد القرارات الارتجالية التي اتخذتها الحكومة لمجابهة وباء كورونا والتي قوبلت برفض كبير نظرا لكونها وُضعت على مقاس بعض الأطراف بالإضافة إلى الأزمة السياسية وتعثر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، فكل هذه النشرات تدل على عدم مواصلة حكومة هشام المشيشي التي أصبحت خطرا على البلاد”.

وتابع في تصريح لموزاييك “يجب وضع حد لهذه الأزمة السياسية عبر حوار جدي وشامل يجمع كل الأطراف المعنية بالوضع الموجود في البلاد ولا يقتصر على مصير الحكومة ولا ينتهي بتقاسم السلطة بين المتحاورين بل يجب أن يرسم استراتيجيات ويضع مشروعا وطنيا للبلاد”.

وأضاف المغزاوي “التقيت مع رئيس الجمهورية الأسبوع الفارط وهو مستعد للتفاعل مع مختلف الأطراف ، كما انه منشغل بالوضع الذي تعيشه البلاد ويبحث على حلول وأعتقد أن الحل هو أن ترحل هذه الحكومة ويُجرى حوار يصوغ مشروعا وطنيا متكاملا تنفذه حكومة سياسية جديدة، أو يتم ردّ الأمانة للشعب” ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى