أخبارتونس

المغزاوي: على سعيد أن يفتح نقاشا مع مختلف القوى الوطنية..

اكد زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 ان” المطلوب في المرحلة القادمة ان يعدّ رئيس الجمهورية مشاريع القوانين التي اشار اليها يوم امس ويفتح نقاشا مع مختلف القوى الوطنية حتى لا تتم صياغة مشاريع القوانين من مؤسسة رئاسة الجمهورية فقط”. مشددا على ضرورة ان “يكون هناك نوع من التشاركية”.

واعتبر المغزاوي في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم امس كانت منتظرة مذكرا بان سعيد اعلن البارحة عن مجموعة اجراءات او عناوين وبانه تحدث عن مشروع قانون انتخابي.

واضاف انه بقطع النظر عن الاشكال الدستوري فان الرئيس اكد يوم امس انه يتخذ اجراءات داخل الدستور معتبرا ان الاهم من ذلك ان ما تحدث عنه سعيد يمثل مطالب النخبة السياسية في تونس .

وذكر المغزاوي بانه كان هناك مشروع لتعديل القانون الانتخابي في البرلمان مبرزا وجود اجماع لدى الاغلبية على ضروة تغيير الدستور و قانون الاحزاب مشددا على الحاجة لاجراء اصلاحات سياسية وعلى ان الدستور ليس قرانا منزلا.

وابرز المغزاوي في تعليق على ما ورد في كلمة رئيس الجمهورية يوم امس بسيدي بوزيد ان سعيد عبر في جزء من كلمته على مجموعة من القيم التي يؤمن بها مؤكدة ان حركة الشعب تشاطره في جزء كبير منها.

واضاف ان الجانب الاهم في كلمة رئيس الجمهورية هو ماذا بعد 25 جويلية خاصة بعد مرور اكثر من 50 يوما ؟ معربا عن اعتقاده بان سعيد اعلن عن مجموعة من الاجراءات او عناوين مذكرا بانه كان قد بدا في توضيح رؤيته عند لقاءه بمجموعة من رجال القانون الدستوري.

وانتقد المغزاوي من جهة اخرى تعميم رئيس الجمهورية في حديثة عن النواب مؤكدا ان العديد من النواب شرفاء وانه كان يتعين على رئيس الجمهورية التنسيب ويقول ان هناك فئة من الفاسدين واخرى من النزهاء.

كما انتقد الجانب التقني واصفا اياه بالرديء جدا مستغربا تقديم كلمة لرئيس الجمهورية بمثل بتلك النوعية متسائلا عن المسؤول عن ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى