أحزابأخبارتونسسياسة

المغزاوي: إمكانية إعلان جبهة “إئتلاف برلماني” تشمل هذه الكتل…

أكّد النائب عن الكتلة الديمقراطيّة وأمين عام حركة الشعب، زهير المغزاوي وجود مشاورات بين كتلته وكل من كتلة تحيا تونس وكتلة الإصلاح والكتلة الوطنيّة إضافة إلى نواب مستقلين لإيجاد تنسيقيّة أو جبهة إئتلاف برلماني .

وأوضح المغزاوي، اليوم الجمعة إمكانيّة الإعلان الأسبوع القادم عن هذه التنسيقية او الجبهة المتضمنة لهذه الكتل البرلمانيّة ،مضيفا أنّ الهدف هو إيجاد التوازن في مجلس نواب الشعب خاصة أنّه سبق لهذه الكتل التنسيق فيما بينها في عديد المناسبات على غرار جلسة سحب الثقة من رئيس البرلمان.

وأكّد المغزاوي أنّ البرلمان في حاجة الى مثل هذا التحالف والتنسيق لوجود مهام ملحّة كارساء المحكمة الدستوريّة ومراجعة القانون الانتخابي إضافة إلى مسائل تتعلق بعلاقة البرلمان مع رئيس الجمهوريّة والحكومة “كي لا تكون محلّ ابتزاز بعض الأطراف ” وفق تعبيره.

وذكر النائب في هذا الصدد بتصريحات بعض الأحزاب التي دعت رئيس الحكومة هشام المشيشي إثر جلسة منح الثقة، إلى تحوير وزاري في أجل محدّد أو الاضطرار إلى سحب الثقة منه.

وبخصوص موقف حركة الشعب من رئيس الحكومة أكّد المغزاوي أنّ مكان حركته في المعارضة مشيرا الى ان انه أكد لرئيس الحكومة مؤخّرا خلال لقاء جمعه به أنّها ستكون معارضة بنّاءة وستدعم الحكومة كي لا يقع ابتزازها من طرف أي حزب .

 

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى