أخباردوليعربي

المصالحة الخليجية: وزير الخارجية السعودي يلتقي أمير قطر

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة الإثنين في الدوحة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وقالت وسائل إعلام قطرية إن أمير قطر تلقى “رسالة شفوية” من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تتعلق “بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها”. وتأتي هذه الزيارة بعد عودة العلاقات بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى والتي قطعت في جوان 2017.

وتزامنا مع زيارة وزير الخارجية السعودي إلى قطر أفاد موقع صحيفة الأهرام المصرية بأن وفدا قطريا وصل إلى مصر لبحث عودة العلاقات بين البلدين.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في جوان 2017 قطع العلاقات مع قطر، متهمة إياها بالتقرب من إيران ودعم مجموعات إسلامية متطرفة، الأمر الذي نفته الدوحة.

وأغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية مع الإمارة وأوقفت دخول القطريين إلى أراضيها.

وحصلت مصالحة بين الدول الأربع وقطر في قمة لمجلس التعاون الخليجي عقدت في جانفي في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود. والتقى مسؤولون قطريون بعدها في الكويت مع نظرائهم من مصر والإمارات للبحث في المصالحة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن أمير قطر تلقى “رسالة شفوية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية”.

 والتقى وزير الخارجية السعودي بعدها مع نظيره القطري، وتم “استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج”، بحسب الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى