أخبارتونس

المحكمة الإدارية: رفض ترشحين اثنين للرئاسية.. وإسقاط 4 قائمات تشريعية

أصدرت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الادارية أمس 6 أحكام النهائية في النزاعات التشريعية والابتدائية في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، من بينها حكمين اثنين برفض ترشحين شكلا وذلك لعدم احترام الطاعنين للاجراءات الشكلية المنصوص عليها بالقانون الانتخابي والواجب اتباعها لتقديم عريضة الطعن في قرار رفض الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لترشحيهما، وفق ما أفاد به رئيس الوحدة المكلفة بالاعلام بالمحكمة.

وأفاد الغابري في تصريح لصحيفة المغرب الصادرة اليوم الخميس 22 أوت 2019، بأن هذين الحكمين تعلقا بكل من ملفي فتحية معاود (مستقلة) ومليكة الزديني (مستقلة) علما وان المحكمة قد سجلت تلقي 13 طعنا.

وواصلت الدوائر الاستئنافية أمس النظر في عدد من الطعون المتعلقة بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في انتظار أن تعلن اليوم عن عدد آخر من الأحكام، علما وأن الأحكام الصادرة حاليا قابلة للطعن بالاستئناف لدى الجلسة العامة.

أما في ما يتعلق بالنزاعات التشريعية، فقد تمكنت الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الادارية من البت وبصفة نهائية في 4 طعون من بين 17 طعنا، 3 منها قضي فيها بالرفض أصلا وذلك للعديد من الأسباب لعل أبرزها التشابه في تسمية القائمات ذلك إضافة إلى الشروط المتعلقة بالقائمات التكميلية، والطعن الرابع قضي فيه بالرفض لعدم الاختصاص، وفق ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى