رياضةوطنية

المؤدب: يختفون وقت الانتصارات والتتويجات.. وتعلو أصواتهم عند أوّل عثرة

أدلى رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المؤدب، بحوار عاد خلاله على كلّ المواضيع التي تهم وتشغل بال أحباء النادي في الفترة الأخيرة، وقدّم فيه بعد التوضيحات بخصوص الإطار الفني القادم للترجي، موجَها في الوقت ذاته رسائل إلى بعض المنتقدين وإلى أحباء النادي. 

 

وتحدّث رئيس الترجي، في الحوار الذي تمّ نشره عبر الصفحة الرسمية للفريق على “فيسبوك”، عن الانتقادات التي تمسّ الهيئة المديرة والمدربين واللاعبين، مشيرًا إلى أنّها “لطالما كانت تصدر عن نفس الأشخاص الذين تعوّدوا منذ سنوات على استغلال الفرص عن هزائم وعثرات الفريق لبث البلبلة وإطلاق حملات التشويه”، وفقًا لتعبيره. 

 

وأشار حمدي المؤدب إلى أنّ هؤلاء الأشخاص معروفون لدى جماهير الترجي الرياضي التونسي، وقد سبق لبعضهم أن ارتدوا أزياء النادي أو تقلّدوا مسؤوليات في صلبه وفشلوا في مهامهم بشكل كبير.

 

وأضاف رئيس الترجي الرياضي التونسي أنّ أصحاب الانتقادات والحملات رفضوا في ثلاث مناسبات سابقة تقديم ترشحاتهم لرئاسة النادي عندما فُتِحت أبواب الانتخابات، وأعرب بالمناسبة عن تمنيّاته أن يتقدّم هؤلاء إلى مهمّة التسيير في الانتخابات القادمة.

 

وتساءل حمدي المؤدب في الحوار ذاته “عن الصمت الكامل لأصحاب حملات التشويه والمنتقدين عند انتصارات وتتويجات الترجي، فلا أحد منهم ثمّن إنجازات النادي المتعدّدة أو اتّصل للتهنئة سواء بصفة مباشرة أو عن طريق المنابر الإعلامية ووسائل الاتصال. وفي المقابل تعلو أصواتهم عند أول عثرة لشتم الهيئة وثلب الأشخاص”، بحسب تعبيره، حيث أكّد أنّهم “يختفون عند الانتصارات… وتعلو أصواتهم عند أول عثرة”.

 

كما أكّد رئيس الترجي الرياضي التونسي أنّ “الانتقادات ترتكز في البداية على الإطار الفني وقد طالت كل المدرّبين الذين أشرفوا على حظوظ الفريق خلال السنوات الأخيرة وذلك للحطّ من معنوياتهم ثم تطال أسهم الانتقادات بعد ذلك المسؤولين في عملية ممنهجة تتكرّر في كل موسم”، حسب ما جاء في حواره مع الصفحة الرسمية للفريق. 

 

وأشار المؤدب إلى أنّ أطراف النادي تتقبّل النقد البناء، لكنّها ترفض المساس من سمعة وأعراض الناس، مضيفًا أنّ الترجي الرياضي سيتّخذ كلّ الإجراءات القانونية ضدّ كلّ من يتخفّى وراء هذه الحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

واستغرب رئيس الترجي من الادّعاءات التي تتحدث عن أزمة صلب الفريق في حين أنّ كلّ فروع النادي لازالت تنافس على الألقاب، معبّرًا في الوقت ذاته عن ثقته التامة في المدرب المساعد لفريق أكابر كرة القدم أنيس البوسعايدي لمواصلة العمل حتى يتم اختيار مدرب جديد. 

 

ووجّه حمدي المؤدب من خلال الحوار رسالة إلى الجماهير والمجموعات، التي أظهرت بحسب تعبيره انضباطًا تامًا في مباريات الفريق أثناء كل المباريات في ملعب رادس و خارجه، في كل المسابقات، ومن بينها رابطة الأبطال الأفريقية، مشيرًا أن الجماهير لا تتحمل مسؤولية الأحداث التي حصلت خلال مباراة شبيبة القبائل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى