أخبارتونسمجتمع

“الكشافة التونسية تعمل على دعم جهود الدولة في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد”

افاد الناطق الرسمي باسم الخلية الوطنية لادارة الازمات بالكشافة التونسية ، القايد رامي السعيدي، ان المنظمة “عملت على دعم جهود الدولة في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد من خلال الخلية الوطنية لادارة الازمات بمختلف فروعها جهويا ومحليا” .
وأوضح، رامي السعيدي، في تصريح ل”وات” ، اليوم الثلاثاء ان ” الخلية قامت ب 6000 تدخل ووزعت 9476 طرد يحتوي على مواد غذائية لفائدة الفئات المستحقة” مبرزا ان “مختلف التدخلات تمثلت في مواصلة توعية وتحسيس المواطن بضرورة الالتزام بالحجر الصحي العام والتقيد بقواعد حفظ الصحة وجمع المساعدات والتبرعات وتوزيعها على الفئات المستحقة بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية ومصالح الشؤون الاجتماعية”.
واشار، في سياق متصل ، الى ان” المتطوعين في الكشافة قاموا بتنظيم طوابير المواطنين امام الفضاءات التجارية والبريد والمحلات والتبضع لفائدة كبار السن واصحاب الامراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة اضافة الى تعقيم الفضاءات العامة والشوراع والمؤسسات العمومية بالتعاون مع المجالس البلدية”. وابرز المتحدث ، ان”الكشافة قامت باعمال التطوع داخل مراكز الحجر الصحي في المؤسسات التابعة لوزارة شؤون الشباب والرياضة واسناد باقي المراكز بالمتطوعين إلى جانب خياطة الكمامات والاقنعة والقيام بدروس تدارك مجانية عبر الوسائط الرقمية وغيرها” .
وعبر الناطق الرسمي عن عميق شكره لكل المتطوعين الذين يبذلون قصارى جهدهم للقيام بهذا الواجب الوطني في كامل انحاء البلاد، مؤكدا على” ضرورة الالتزام بكافة التدابير الوقائية وعدم القيام باي اعمال تطوعية دون ضمان وسائل الوقاية والحماية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى