أخبارتونس

القنصلية التونسية بباريس توجّه بلاغا هامّا إلى كافّة أفراد الجالية بفرنسا

تنطلق القنصلية العامّة للجمهورية التونسية بباريس، بداية من يوم الثلاثاء المقبل، في استقبال المواطنين بمقرّها وبمكتبيها بكلّ من مدينتي نانت وليل، وذلك تماشيا مع قرار السلطات الفرنسية المتعلق بالرفع التدريجي للحجر الصحي ابتداء من تاريخ 11 ماي 2020.
ودعت القنصلية في بلاغ لها إلى ضرورة احترام كافّة الإجراءات التنظيمية لتسهيل إسداء مختلف الخدمات القنصلية وضمان سلامة المواطنين مراجعي مصالحها وموظفيها.
وتتمثل أبرز الإجراءات الصحية في استقبال المواطنين عبر مجموعات صغيرة والاقتصار على الدخول لمقر القنصلية العامة لطالبي الخدمة القنصلية دون غيرهم والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.
كما اوضحت القنصلية انها خصصت بوابات منفصلة لمختلف الخدمات القنصلية المسداة مشيرة بالنسبة لمصلحة جوازات السفر، الى أنه سيتم الاقتصار على قبول ملفات إصدار وتجديد وتعويض جوازات السفر وتأجيل تسليم الجوازات الجاهزة إلى تاريخ لاحق سيتم الاعلان عنه في الإبان وبإستثناء الحالات العاجلة والمعللة.
وأكدت القنصلية التونسية بباريس انه باستثناء الخدمات القنصلية التي تتطلب الحضور الوجوبي مثل التعريف بالإمضاء وإيداع مطالب جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية، فانها تشجع كافة المواطنين على تقديم مطالب الخدمات الأخرى عن طريق البريد تفاديا للاكتظاظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى