أحزابأخبارتونسسياسةمجتمع مدني

القائمة المستقلة “من أجل غد أفضل” تتعهد بالارتقاء بولاية منوبة

تعهد المترشحون عن القائمة المستقلة “من أجل غد أفضل” بتسخير كل مجهوداتهم من أجل الارتقاء بولاية منوبة نحو الأفضل، اذا ما فازوا بمقاعد برلمانية، في الانتخابات التشريعية التي ستجرى بعد غد الأحد.

وفي تصريح لـ”نيوز بلوس”، أفاد حاتم بن فرحات رئيس القائمة عدد 30  “من أجل غد أفضل”، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019، أنّ ولاية منوبة  لازالت تشكو العديد من النقائص التي تستوجب السعي للنهوض بها، رغم ما تمرّ به البلاد من فترة صعبة نتيجة الخيارات السياسية الغير موفقة والتي أثّرت سلبا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح محدثنا، الذي يشغل خطة رئيس مصلحة بالمكتب الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمنوبة، أنّ البرنامج الانتخابي لقائمة “من أجل غد أفضل” يتسم بالواقعية والطموح للجهة، وقد تمّ اقراره بعد تشخيص للوضع الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة.

وأبرز أنّ البرنامج الانتخابي لقائمة “من أجل غد أفضل” يرتكز على 5 مبادئ أساسية هي:

-العمل على دعم وتحسين ظروف الاستثمار بالجهة من أجل خلق مزيد من مواطني الشغل.

-العمل على دعم الاحاطة بالفلاحين قصد النهوض بهذا القطاع الحيوي.

-العمل على مزيد من الاحاطة بالعائلات المعوزة قصد الحد من الفوارق الاجتماعية وتوفير حد أدنى للعيش الكريم.

-العمل على النهوض بالقطاع الصحي الرياضي والثقافي بالجهة.

-العمل على دعم وتحسين خطوط النقل سواء العمومي أو الخاص وذلك من أجل فك العزلة لعديد المناطق.

يذكر أن عدد القائمات المترشحة بالدائرة الانتخابية منوبة سجل ارتفاعا مقارنة بالانتخابات التشريعية 2014 والذي بلغ 59 قائمة، مقابل 61 قائمة ستتنافس في تشريعية 2019 من أجل الحصول على سبع مقاعد تمثل الجهة في مجلس نواب الشعب.

هذا وتجدر الاشارة، بحسب استطلاعات الرأي، أنّ حظوظ القائمات المستقلة في الفوز بمقاعد نيابية هي أوفر من حظوظ القائمات الحزبية، حيث يرى الكثير من التونسيين أنّ الأحزاب السياسية لعبت دورا سلبيا وساهمت بشكل كبير في تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الخمس سنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى