أخبارتونسجهاتمجتمع

العين السخونة: قتيل و عشرات الجرحى في تجدد الاشتباكات بين عدد من أهالي دوز و بني خداش

توفي شاب متأثرا، بجروحه، مساء، الأحد، بعد تجدد أعمال العنف قرب منطقة العين السخونة بين منطقة بئر مسينين وبئر سلطان على الحدود بين ولايتي مدنين وقبلي باستعمال العصي وبنادق الصيد رغم التمركز الامني بالمنطقة وحالة الاستنفار.

في ما سقط العشرات من الجرحى في هذه المواجهات العنيفة بين المواطنين تمّ نقلهم إلى مستشفى بني خداش، الذّي يشهد توافد سيّارات الإسعاف من معتمديات مجاورة (مدنين وسيدي مخلوف) وفق مصادر من المستشفى.

واستقبل المستشفى الجامعي بمدنين، بدوره، 21 جريحا “وضعياتهم الصحيّة متفاوتة بين الخطيرة والمتوسطة”، بحسب مدير المستشفى، الطيّب التمتام، مؤكّدا تجنّد كامل الطاقم الصحي لمواجهة هذه الوضعيّة.

كما استقبل المستشفى المحلي بدوز 5 مصابين 4 منهم بالرش وحالة أحدهم تتطلب تدخّلا جراحيّا لإصابته على مستوى العنق تم نقله الى المستشفى الجهوي بقبلي، بحسب مدير مستشفى دوز، رجب صولة.

وأكّدت مصادر مطلعة أنّ الوضعيّة حرجة وتسير نحو التاجج في ظل ما وصفوه من سلبية الاطراف الامنية تجاه مواطني منطقة دوز، الذين وصلوا الى المنطقة محل النزال على دراجات نارية محمّلين ببنادق الصيد وقاطعوا اجتماعا عقد في اطار بحث حل للتهدئة بين عقلاء المنطقتين.

وتعود هذه الاحداث لخلاف عقاري حول منطقة العين السخونة انطلقت بحملات تاجيج على صفحات التواصل الاجتماعي لتاخذ نسقها التصاعدي بمناوشات بلغت اقصاها يوم امس، السبت، مع سقوط 30 جريحا يقيم ثلاثة منهم حاليا في المستشفى الجامعي بمدنين بأقسام العيون والعظام والانعاش.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى