أخبارتونس

العياري للمحتجين: “التظاهر في ديسمبر عبث” وينصح بهذه التواريخ للضغط على أصحاب القرار..

نشر النائب ياسين العياري تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجرماعي فايسبوك للتعليق على المظاهرات للزيادات في الشهرية أمام مجلس نواب الشعب.

نصيحة لو تسمحون!

المظاهرات للزيادات في الشهرية، لتحسين ظروف العمل، لتوفير الإمكانيات، للمطالبة بالتشغيل/ التنمية بغض النظر عن وجاهة المطالب من عدمها، من العبث القيام بها في ديسمبر!

ديسمبر شهر المصادقة على الميزانية و ليس شهر إعدادها! في ديسمبر تكون كل يد شدت أختها و لا يمكن تغيير/تحسيين شيء!

التظاهر في ديسمبر لمن لديه مطالب : عبث!

الميزانية تعد من شهر أفريل و تودع المجلس للمصادقة في أكتوبر، بين أفريل و أكتوبر يكون للضغط لتغيير الأولويات معنى، هذا لمن يتظاهر لتغيير الواقع و السياسات و يريد لتحركه أثرا و نتائج.

إي ماهي النواب تنجم تعمل مقترحات تعديل كي الميزانية قدامهم؟ تحط خدم و شهريات و زيادات؟

لا!

الفصل 63 من الدستور :

مقترحات القوانين ومقترحات التعديل المقدمة من قبل النواب لا تكون مقبولة إذا كان إقرارها يخل بالتوازنات المالية للدولة التي تم ضبطها في قوانين المالية.

بلغة أوضح : بالدستور، النائب الي يقدم مقترح له إنعاكاسات مالية، يلزمه يحسب قداش يتكلف فلوس و يلقى منين بش يجيب الفلوس هذيكا.

ما تخليوهمش يستعملوكم و زعمة يساندوا فيهم و يركبوا عليكم و هم يكذبون!

بالتوفيق لكل صاحب حق يناضل لأجله، الضغط لأجل الحقوق التي لها تبعات مالية، يكون في ساحة القصبة من أفريل إلى أكتوبر، ذلك فقط يغير الأمور و ما دونه عبث و سياسة، موش سياسة بمعناها النبيل إيجاد الحلول لتحسين الوضع، بل بالمعنى الآخر إستغلال جروح و معاناة الناس لتأزيمه و بيع الوهم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى