أخبارتونس

العيادي: سنجري تحويرا كبيرا من أجل حكومة تطبق برامج “النهضة” ..

أكد فتحي العيادي الناطق الرسمي باسم “النهضة”،و ضيف برنامج “يوم سعيد”  على الاذاعة الوطنية اليوم 18 جوان 2021  أن “النهضة” ستواصلُ دعم هشام المشيشي وتتمسك به على رأس الحكومة نظرا ‘لأوضاع البلاد وحاجتها للاستقرار’ على حد تعبيره، مستدركا أن التعديل ضروريّ على مستوى الحكومة لذلك، كشف العيادي أن حركة النهضة قررت خوض تحوير وزاري لحكومة سياسية جديدة بقيادة المشيشي.

وأعلن العيادي أنّ هذا الاقتراح على طاولة النقاش مع قلب تونس وائتلاف الكرامة وتحيا تونس وكتلة الاصلاح، وشدد على أن النهضة متمسكة بالمشيشي لكن اذا وُجد بديل مقنع فان النهضة مستعدة للتفاوض. 

وتابع أن الحكومة لا يمكن أن تواصل العمل بأداء حكومي ضعيف ولذلك يجب تغيير أغلب الوزراء الى وزراء تقترحها الأحزاب والتوافقات السياسية بين الحزام المساند للحكومة.

وقال “هذه الحكومة أداؤها ضعيف واتخذت العديد من القرارات الخاطئة ولم تستطع أن تفسر تمشيها للشعب، سنغير العديد من الوزراء الذين لم ينجحوا وفق تقييمنا لكننا نصر على الابقاء على هشام المشيشي ليضمن الهدوء والاستقرار. لنا برنامج عمل جاهز للحكومة الجديدة فيه رؤية واصلاح حركة النهضة ويجب تطبيقه لنتجاوز الحالة المؤسفة. مستعدون لحوار جدي ومسؤول لإعادة الثقة في الطبقة السياسية. لنا العديد من الاصلاحات المقترحة…”

وأكد أن راشد الغنوشي قدم التزاما لأعضاء الحركة وقياداتها أنه لن يترشح في المؤتمر القادم، مشيرا الى أنه تم اقرار تاريخ  المؤتمر 11 موفى هذه السنة ولن يتم تأجيله مرة أخرى، وأكد أن راشد الغنوشي سيكون له أدوار وطنية أخرى في الفترة القادمة غير مستبعد ترشحه لمناصب سيادية في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى