أخبارتونسمجتمع

العاصمة: تركيز كاميرات مراقبة حرارية بعدة محطات

شرعت شركة نقل تونس، بداية من مساء اليوم الخميس 12 مارس 2020، في عمليات تعقيم وتطهير شاملة لأسطول الحافلات وعربات الميترو، العاملة على مختلف الخطوط الراجعة لها بالنظر.

وتأتي هذه الخطوة، انسجاما مع مقتضيات الخطة الوطنية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد.

وأفاد الرئيس المدير العام للشركة، أنيس الملولشي، خلال مواكبته لعمليات التطهير والتعقيم بمستودع الحافلات ببئر القصعة، “بأن عمليات التعقيم ستكون منتظمة وبشكل يومي”.

وبيّن الملولشي أنه بداية من الغد الجمعة، سيتم الشروع في تركيز كاميرات حرارية لقيس حرارة المسافرين ومستعملي أسطول الشركة، بالمحطات الكبرى، على غرار محطة برشلونة ومحطة تونس البحرية ومحطة الجمهورية، والتدرج بعد ذلك في تركيزها بمحطات الترابط وسائر المحطات الأخرى، بإشراف فريق لليقظة متكون من مختصين في الصحة والسلامة.

وأكّد أن شركة نقل تونس، ستتولّى بالتوازي مع ذلك، توزيع وسائل وقاية على أعوانها والعاملين على مختلف خطوطها، لمزيد الاحتياط والتوقي، “اعتبارا لكون الشركة تمثّل أكبر ناقلة للمسافرين في إقليم تونس الكبرى، وهو مايفرض عليها الأخذ بكل الاحتياطات الضرورية لسلامة مستعملي أسطولها”، وفق قوله.
ويقوم فريق من أعوان الشركة، الحاملين لزي خاص، بإجراء عملية مسح كاملة للحافلة وعربة الميترو، باستعمال سوائل للتنظيف تم اقتناؤها للغرض، وذلك تحت إشراف الفريق الطبي لشركة نقل تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى