أخبارتونس

الصحفيون في الجهات بصوت واحد.. “لا لتركيع الإعلام”

ينظّم الصحفيون التونسيون اليوم الخميس 16 فيفري 2023، وقفات احتجاجية في كل ولايات الجمهورية مع وقفة مركزية بساحة الحكومة بالقصبة، بدعوة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجميع فروعها، احتجاجا على وضعية قطاع الإعلام والتضييق على حرية التعبير من قبل السلطات والتي ارتفعت وتيرتها مؤخّرا.

وانطلق الصحفيون التونسيون منذ يوم أمس في سلسلة من التحركات الاحتجاجية بدءا بحمل الشارة الحمراء في مختلف مقرات وسائل الإعلام.

القيروان: الصحفيون غاضبون

ونفّذ عدد من الصحفيين والصحفيات بولاية القيروان وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية حاملين الشارة الحمراء وشعارات منددة بهرسلة وتهديد الإعلاميين بمساندة ودعم من المنظمات الوطنية، احتجاجا على تضييق على حرية التعبير وحرية الصحافة من قبل السلطة ومطالبين بسحب المرسوم عدد 54 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بانظمة المعلومات والاتصال.

 وعبر المحتجون عن مساندتهم للمدير العام لاذاعة موزاييك نورالدين بوطار، معتبرين أن إيقافه من دون تهمة تدخل في إطار هرسلة السلطة لوسائل الإعلام، حسب ما نقله مراسل موزاييك في الجهة خليفة القاسمي .

وعبّرت النقابة عن إدانتها ”الصارمة” لما وصفته باستغلال رئيس الجمهورية لسلطته من أجل تركيع الإعلام وتشويهه والتحريض عليه ومحاولات تلفيق التهم التي تعتبر آخر حلقة في مسار ضرب حرية الإعلام في تونس في استهداف سافر للقوانين المنظمة للقطاع وهي المرسومين 115 و116،  داعية إلى “إنهاء الاستهداف الواضح لجل  المؤسسات الإعلامية”.

تنديدا باعتقال مدير عام موزاييك وبوضع الإعلام… صحفيو القصرين يحتجون

وفي القصرين، نفذ الصحفيون وقفة احتجاجية، في ساحة الشهداء بمدينة القصرين، حيث أفاد الكاتب العام لفرع الجنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رؤوف جباري لموزاييك بأن هذه الوقفة تأتي في إطار يوم الغضب الذي دعت إليه نقابة الصحفيين، مطالبة بضمان حرية التعبير  وتنديدا باعتقال المدير العام لراديو موزاييك نور الدين بوطار، وبما آلت إليه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في وسائل الإعلام المصادرة.

كما دعا الجباري إلى إصدار الاتفاقية الإطارية المشتركة بالرائد الرسمي، حسب ما نقله مراسلنا في الجهة برهان اليحياوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى