أخبارتونس

الشروع في إجراء بحث وطني لتقصي المناعة لدى التونسيين ضدّ فيروس”كورونا”..

تشرع وزارة الصحة في إجراء بحث وطني لتقصي المناعة لدى التونسيين ضد فيروس كورونا المستجد في شهر سبتمبر المقبل على أن يتم إجراء بحث ثان في نهاية السنة الجارية، وفق ما كشفته المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية.
وقالت بن علية، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة بوزارة الصحة، إن البحث الوطني لتقصي المناعة لدى التونسيين سيعتمد على إجراء تحاليل سريعة على عينات مختلفة من التونسيين، مذكرة بأن وزارة الصحة شرعت مؤخرافي إجراء بحث أولي باستعمال التحاليل السريعة لدى الأشخاص المخالطين للمصابين.
وأشارت إلى أنه تم في اطار البحث الأولي السابق أخذ عينة من هؤلاء المخالطين في بعض الولايات غلى غرار تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة، وفي مناطق تم تسجيل بها نسبة انتشار للعدوى تتكون من 1180 شخص وتم اكتشاف أن نسبة اصابتهم بعدوى فيروس كورونا لا تتعدى 9 بالمائة من مجموع العينة.
وبينت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة أن إنجاز هذا البحث الأولي مكّن من معرفة المصاعب التي قد تعترض الفرق الصحية في عملهم على عين المكان وتحديد الحاجيات والمتطلبات التي ستساعد على إنجاز البحث الوطني لتقصي المناعة لدى التونسيين ضد فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت بأن الهدف من إجراء هذا البحث الوطني هو تقييم الوضع الوبائي الذي يشهد تحسنا ملفتا في تونس لاسميا مع تسجيل 90 بالمائة من حالات الشفاء، وفق تأكيد بن علية التي بينت أن جهود الدولة تتجه حاليا مع تسجيل صفر إصابات محلية إلى محاصرة الحالات الوافدة خاصة مع الاستعداد لفتح المعابر الحدودية في 27 جوان 2020.
وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى