أخبارتونس

السجن وخطية مالية في حق محمد بوغلاب..

 ذكرت صحيفة “الشروق” أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدرت يوم الثلاثاء حكما ضد الإعلامي محمد بوغلاب يقضي بسجنه أربعة أشهر وتخطئته بمبلغ ألفي دينار من أجل نسبة أمور غير صحيحة للغير والثلب وقبول الدعوى المدنية شكلا وفي الأصل إلزام المتهم بأداء مبلغ 2000د للقائم بالحق الشخصي بعنوان ضرر معنوي.

ويأتي الحكم على بوغلاب على إثر الشكاية التي تقدم بها ضده كاتب الدولة السابق للأمن رفيق الشلي الذي اعتبر ان تصريحات بوغلاب على قناة “الحوار التونسي” في اكتوبر 2019 تضمنت اتهامات له بالخيانة.

وكان بوغلاب وفي إطار حديثه عن “7 نوفمبر” قال إن رفيق الشلي الذي كان يشغل خطة مدير عام أمن رئيس الدولة والذي كان مسؤولا على أمن الزعيم الحبيب بورقيبة باع رئيسه ولم يرد الفعل كما لم ينطق بكلمة في عهد بن علي فضلا عن تعيينه في مناصب عليا في عهد بن علي.

وخلال محضر الاستماع إليه قال بوغلاب إنه لا يعرف الشاكي ولا أغراض شخصية بينهما، وأن حديثه كان عن مؤسسة الأمن الرئاسي وذكر الشاكي من بين أسماء اخرى تولت ادارة المؤسسة مثل عبد الرحمان الحاج علي وعلي السرياطي.

واضاف بوغلاب أنه اشار الى أن رفيق الشلي كان مؤتمنا على امن بورقيبة ولكنه “باع” رئيسه والدليل على ذلك انه لم يرد الفعل باستعمال السلاح وكان ذلك ممكنا ولم ينطق بكلمة واحدة طيلة سنوات حكم بن علي فضلا عن تسميته في باريس ملحقا امنيا ثم مديرا للأمن الخارجي بالداخلية فمديرا للشرطة العدلية ومتفقدا عاما كما عين قنصلا بطرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى